الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th August,2006 العدد : 176

الأحد 26 ,رجب 1427

الإمارات أكثر الدول العربية استخداماً للجوال
* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد العجمي:
تجاوز معدل انتشار الهواتف المتحركة في دولة الإمارات العربية المتحدة نسبة 120% من عدد السكان، وبذلك تربعت على قمة أكثر الدول استخداماً للهواتف المتحركة في الوطن العربي والمنطقة، وجاءت بين أعلى المعدلات على الصعيد العالمي.
ووفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) فقد تجاوزت أرقام المشتركين في خدمة الهواتف المتحركة في الإمارات خمسة ملايين مشترك.
وأوضح بيان لشركة (اتصالات) أنه قد تم الإعلان عن هذه النتائج عقب صدور الإحصائية الخاصة بتعداد السكان في دولة الإمارات مؤخراً التي أوضحت أن عدد سكان دولة الإمارات قد وصل إلى 4.1 ملايين نسمة بين مواطن ومقيم، وكانت الأرقام السابقة قد أشارت إلى أن نسبة انتشار الهواتف المتحركة في الإمارات قد وصلت إلى نسبة 100%، حيث جاءت وقتئذ في المرتبة الثانية بعد البحرين التي تزيد معدلات الانتشار فيها عن 105%، وقد اعتمدت هذه التقارير على عدد السكان غير الرسمي لدولة الإمارات الذي كان يُعتقد أنه يقارب خمسة ملايين نسمة.
وقال أحمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي للعمليات لدى (اتصالات): إن هذه الأرقام تؤكد حجم التطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في استخدام تقنيات وخدمات الاتصالات، فضلاً عن أنها تسلط الضوء على الدور المتميز الذي تلعبه (اتصالات) في تمكين أكبر عدد من المشتركين في الاستفادة من خدمات الهواتف المحمولة المتنوعة. وأضاف: إن (اتصالات) نجحت في تحقيق مثل هذه المعدلات القياسية في استخدام الهواتف المتنقلة بفضل تبنِّيها لاستراتيجية هادفة ومدروسة تتطلع إلى تلبية احتياجات متطلبات المستخدمين على أفضل وجه، إضافة إلى تقديم باقي الخدمات الخاصة بالهواتف المتحركة؛ مثل خدمات الجيل الثالث، ورسائل الوسائط المتعددة، والبث التلفزيوني عالي السرعة بالإنترنت، وخدمة (بلاك بيري). وأشار إلى أن (اتصالات) طرحت في هذا الإطار باقة (أهلاً) الخاصة بزوار دولة الإمارات وغيرها من الخدمات الكثيرة والمتطورة. وأكد أن (اتصالات) تسعى إلى ترجمة النجاحات التي حققتها على المستوى المحلي في الإمارات في العديد من الأسواق التي تدير عملياتها واستثماراتها فيها؛ مثل السوق السعودي عن طريق شركة (موبايلي) التي كانت الأسرع نمواً في العالم وفقاً لتصنيف المنظمة العالمية للهواتف المتحركة، إضافة إلى العديد من الأسواق الأخرى، وبخاصة بعد دخولها مؤخراً السوق الأفغانية وفوزها بترخيص تشغيل الشبكة الثالثة للمحمول في مصر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved