الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th August,2006 العدد : 176

الأحد 26 ,رجب 1427

برنامج (عيادة إلكترونية) إيطالي يفوز بمسابقة طلاب تكنولوجية عالمية
فاز الفريق الإيطالي المشارك في مسابقة (ايماجين كب) التكنولوجية للطلاب برعاية شركة مايكروسوفت مطلع الأسبوع الماضي بالمركز الأول في فئة تطوير البرمجيات. وحصل الفريق المكون من أربعة طلاب دون العشرين من العمر من جامعة تورينو وهم جورجيو ساردو وماسيمو باترنوستر وسيلفيا بيروني واندريا سوسيتش بمبلغ 25 ألف دولار.
وفاز فريق من البرازيل بالمركز الثاني وحصلوا على 15 ألف دولار بينما فاز فريق من النرويج بالمركز الثالث وحصلوا على عشرة آلاف دولار. وطور الطلاب برنامجا يمكن الطبيب من متابعة حالة المريض الصحية أينما كان المريض وفي أي وقت عن طريق ساعة متطورة أطلق عليها الطلاب (ساعة الأحلام) وعن طريق أداة حساسة يضعها الشخص على معصمه.
وترسل هذه الأدوات البيانات المطلوبة عن طريق تكنولوجيا (بلوتوث) إلى جهاز الهاتف المحمول الذي يحمله الشخص وهذا الهاتف بدوره يرسل البيانات إلى جهاز رئيسي (سيرفر) يتصل بالبرنامج الذي يستخدمه الطبيب أو يرسل له رسالة قصيرة على هاتفه المحمول. وقال الطلاب أمام لجنة التحكيم: إنهم طوروا هذه الأدوات بمساعدة شركة إيطالية وذلك حتى تتكامل مع البرنامج الذي طوروه. وقال جورجيو: (سوف يصل إلى الطبيب على الفور بمساعدة هذه الأدوات أي تغير مفاجئ في حالة الشخص الصحية.. وقد يكون الشخص نفسه غير واع بهذا التغير.. وبذلك يتخذ الطبيب قرارا سريعا قد ينقذ حياة المريض.
وتابع: الساعة المتطورة تحتوي أيضا على نظام جي. بي. أر. اس. حتى يستطيع الطبيب معرفة مكان المريض لمعرفة الظروف المحيطة به وقت حدوث التغير الصحي وحتى يسهل الوصول إليه. ولا يقتصر استخدام هذا البرنامج على حالات التغير الصحي الكبير فقط بل انه يستخدم حتى يتمكن الطبيب من متابعة المريض دون أن يتردد عليه. وإذا ما رأي الطبيب أن حالة المريض تتطلب زيارته فانه يدعوه لذلك. وفاز فريق فرنسا بمسابقة هوشيمي للذكاء الصناعي من (ايماجين كب) والبرازيل بفئة تصميم واجهة برامج الكمبيوتر وكندا بمسابقة الفيلم الرقمي القصير. وفاز اندرياس توميك من النمسا بفئة حلول تكنولوجيا المعلومات وبويتر ميكولسكي من بولندا بمسابقة إيجاد حلول للمشكلات.
وكانت منافسات تطوير البرمجيات في (ايماجين كب) وهي مسابقة تكنولوجيا عالمية للطلاب قد دخلت مرحلتها الثانية بتأهل 12 فريقا من بين 42 فريقا يمثلون 42 دولة. ومن بين تلك الفرق سبعة فرق عربية من مصر والسعودية والأردن وتونس والمغرب والجزائر ولبنان. وتنافس في المرحلة الثانية كل من الهند والدنمارك وإيطاليا والمانيا وروسيا وسلوفينيا وكرواتيا واليابان والولايات المتحدة والصين والنرويج والبرازيل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved