الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th August,2006 العدد : 176

الأحد 26 ,رجب 1427

استنساخ كلايد
لعبة غريبة ولكن هل هي ممتعة ؟

ضمن جدول ميكروسوفت لألعاب x box ، تصدرcloning clyde ، تنضم اللعبة إلى ألعاب X box الغريبة الأطوار مثل WIK و outpost kaloki، ونرى في اللعبة إضافات لحالات كثيرة من مستويات اللعب الممتعة، سعر اللعبة كما أصدرتها ميكروسوفت 10 دولارات أمريكية، وهي أرخص من لعبة البليارد والتي تبلغ 15 دولاراً أمريكياً.
صمم اللعبة ninja bee، وهم نفس مصممي WIK وoutpost kalok اللعبة أسهل من تلك الأسماء الصعبة، قصة اللعبة تدور حول كلايد وهو فتى أحمق يورط نفسه في تجربة عن الجينات الوراثية من أجل عشرين دولاراً سيفوز بها في النهاية، على كل حال تفشل التجربة وتكون نتيجتها أن يستنسخ كلايد من نفسه نسخاً كثيرة جداً، وتكون هذه ميزة لأننا نرى في كل مستوى , يستطيع كلايد تبديل نفسه بنسخة أخرى ليحافظ أو ليستعيد قوته وطاقته ليدمر أعداءه.
اللعبة عبارة عن 24 مستوى بالإضافة إلى بعض المستويات للتدريب، كما توجد عشر مراحل إضافية بعد أن يقوم كلايد بتدمير أعدائه، انهاء المستويات يتطلب من اللاعب استخدام أسلحة قتال قد تبدو سخيفة مثل السلاح المشابه لمضرب الذباب، يستطيع كلايد التحول إلى أي كائن مثل ماعز أو قرد، أو ضفدع أو حتى برميل متفجرات، فكل شكل منهم يؤهل كلايد أن تكون له نفس قدرات هذا المخلوق، فإذا كان طائراً سيقدر على الطيران وهكذا.
هناك نسخ كلايد البشرية، التي ممكن أن تبدل بينهم، قد يصل عدد كلايد في المستوى الواحد إلى عشرين نسخة، وهناك صواريخ ولكنها لا تؤذي كلايد بل تنقله من مكان إلى آخر، ومن أجل إبطال مفعول حقل مغناطيسي مثلاً يجب وضع نسخة من كلايد به.
هدف كلايد الأساسي في كل مرحلة هو أن يصل إلى المخرج، وليظهر له المخرج يجب أن يدمر آليات المراقبة وأن يدمر الدجاج المتفجر عن طريق الكونج فو لإنهاء المرحلة، وبالتالي يتمكن كلايد من إنقاذ النسخ المشابهة له، في نهاية المرحلة تسمع موسيقى الجاز وترى المستنسخين يزيلون العوائق حول باب المخرج.
بعض الألغاز في اللعبة تكون سهلة والبعض الآخر قد يسبب إزعاجاً شديداً للمتحكم وتكون غاية في الصعوبة، مثل تلك الصعوبات تتمثل في إخراج 19 نسخة من الباب ولكن ليس بالترتيب, ومن حسن الحظ إن تلك الحركة ليست إجبارية، غير هذا ستمر جميع المستويات ببساطة، كلما فهم المستخدم اللعبة ازدادت صعوبة، ومع هذا ستظل اللعبة إلى نهايتها ممتعة، وحين يمل المستخدم من اللعبة فهناك ميزات إضافية باللعب على الشبكة وممكن أن يشارك أربعة لاعبين بالمرحلة الواحدة.
اللاعبون المشاركون قد يلعبون سوياً أو ضد بعضهم، وممكن أن يسجلوا أسماءهم على الشبكة ويشاركوا أي عدد من اللاعبين حول العالم.
بعد كل تلك العناصر الغريبة في اللعبة، تظل أول بديل ممتع لكل من مل من اللعب القديمة التي يعاد تقديمها على XBLA، الجرافيك في اللعبة ليس شديد التميز ولكن من المؤكد أنه فريد من نوعه وإلى حد ما كوميدي، المؤثرات الصوتية والموسيقى تثير الجنون وتدفع إلى الضحك، ولكن يتم تكرارها كثيراً، هناك كلمات سر تتيح اختيارات أكثر للمستخدم، بالنهاية سيجد المستخدم اللعبة غاية في التشويق والإثارة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved