الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th August,2006 العدد : 176

الأحد 26 ,رجب 1427

لعبة (البلطجي) الإلكترونية تنطلق في أكتوبر المقبل

صرحت شركة (روك ستار) صاحبة أكبر سلسلة من الألعاب الإلكترونية مبيعاً وهي سلسلة (سرقة السيارات الكبرى) مؤخراً أنها ستطلق في أكتوبر المقبل لعبة (البلطجي) وتدور في الأساس حول الصراعات داخل المدرسة التي أثارت غضب منتقدين مناهضين للعنف. والشخصية الرئيسية في اللعبة هي الطالب جيمي هوبكينز (15 عاماً) والذي يتعين عليه الدفاع عن نفسه ضد طلاب مشاكسين ومستأسدين في مدرسة أمريكية داخلية خيالية اسمها (أكاديمية بولوورذ). وأثناء اللعبة يتعين على هوبكينز التعامل مع مجموعة متنوعة من الشخصيات منها الطلاب الذين يواجهون مشاكل اجتماعية والطلاب الذين يتمتعون بشعبية وشخصيات تتمتع بسلطة داخل المدرسة.
وأدوات اللعب أو الأسلحة تضم مضارب البيسبول التي تنكسر بعد عدة ضربات عنيفة أثناء اللعب وقنابل قذرة وأكياس بها أحجار رخامية صغيرة للإيقاع بالخصوم.
وقال المتحدث باسم الشركة رودني ووكر: (أخيراً يمكن للعبة البلطجي أن تتحدث عن نفسها. يمكن للناس أن ترى اللعبة لتعرف طبيعتها).
وفي مارس الماضي دعا مجلس إدارة مدرسة مقاطعة ميامي - ديد بولاية فلوريدا الأمريكية التجار إلى عدم بيع اللعبة للقصر وطالب إدارة المدرسة بتحذير الآباء من الآثار الخطيرة المحتملة من لعب الألعاب الإلكترونية العنيفة.
وفي عرض حديث للعبة التي قالت الشركة إنها لم تصنف بعد لم تتضمن مشاهد الشجار بين شخصيات اللعبة دماء أو نتج عنها وفاة أحد.
وقال ووكر (نعتقد أن بيئة المدرسة هي خبرة اجتماعية عامة مر بها الكثير من الناس). وأضاف أن الانتقادات التي وجهت للعبة حدث فريد من نوعه لأنها سبقت طرح اللعبة في الأسواق. والألعاب المثيرة للجدل ليست أمراً جديداً على شركة روك ستار إحدى فروع مجموعة (تيك-تو إنتراكتيف سوفتوير) التي طورت لعبة (سرقة السيارات الكبرى: سان أندرياس). وارتبط اسم هذه اللعبة التي تشمل مهمة بطلها الرئيسية السرقة والقتل في ولاية أمريكية خيالية أطلق عليها اسم ولاية سان اندرياس لحماية أسرته والسيطرة على الشوارع بفضيحة بسبب أحد المشاهد الجنسية في اللعبة والذي أطلق عليه اسم (هوت كوفي) الذي يمكن فك شفرته ومشاهدته بعد تحميل ملف خاص على الكمبيوتر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved