الأحد 14 ,محرم 1430

Sunday  11/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 274

Telecom & Digital World Magazine Issue 274

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

وزارة الاتصالات تكرم الفائزين بجائزة التميز الرقمي

كرمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الثلاثاء الماضي الجهات الفائزة في مسابقة التميز الرقمي لهذا العام، وذلك بفندق الرياض إنتركونتينتال. وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أعلنت في وقت سابق عن أسماء الجهات الفائزة في المسابقة التي تنظم للعام الرابع على التوالي، وتهدف إلى إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وزيادة حجمه وجعل المحتوى متاحاً للتصفح العربي حتى يتمكن أولئك الذين لا يتقنون الإنجليزية من الدخول إلى شبكة الإنترنت والاستفادة منها.

وفازت في مسابقة هذا العام 21 جهة في فروع الجائزة السبعة؛ شملت مواقع الإنترنت الخاصة بكل من: أمانة محافظة جدة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، والبوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية.

بينما فاز في فرع مؤسسات المجتمع المدني مواقع كل من: مؤسسة الإسلام اليوم، المركز الدولي للأبحاث والدراسات، ومؤسسة كافل لرعاية أيتام منطقة مكة المكرمة.

وفي فرع مواقع المال والأعمال فازت مواقع: شركة الاتصالات السعودية، السوق المالية السعودية، تداول، والخطوط الجوية السعودية.

وفي فرع مواقع الجهات التعليمية فاز كل من: البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود، جامعة الملك عبدالعزيز، مدارس المجد الأهلية. وفي المواقع الصحية والطبية فاز كل من: أطفال الخليج ذوي الاحتياجات الخاصة، العلاج الطبيعي السعودي، ومستشفى حراء العام.

وفي فرع المواقع الإعلامية فازت مواقع: صحف اليوم والوطن وعكاظ.

بينما فازت في فرع المواقع الثقافية مواقع كل من: شبكة السنة النبوية وعلومها، المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات في الربوة بمدينة الرياض، وموقع طريق الإسلام، ومؤسسة روافد بلادي، وموقع لك النسائي، مؤسسة بياناتي للتجارة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أطلقت هذه الجائزة نظراً لضعف المحتوى العربي على شبكة الإنترنت مقارنة ببقية المحتويات التي تعبر عن لغات وثقافات أخرى. كما تهدف الجائزة أيضاً إلى نشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة لخدمة المجتمع وإبراز الجهود المبذولة لتطوير المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت في المملكة العربية السعودية ودعم وتكريم الإبداع الفكري والتقني للمواهب من أفراد ومنظمات في مجال مواقع الإنترنت وتوفير بيانات رقمية عربية آمنة فكرياً ومتوافقة مع التقاليد والعادات والأخلاق في المملكة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة