الأحد 14 ,محرم 1430

Sunday  11/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 274

Telecom & Digital World Magazine Issue 274

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

تطوير برنامج للرخصة الدولية لقيادة الحاسب لمحدودي البصر في المملكة

وقعت جامعة الملك سعود مذكرة تفاهم لتطوير برنامج جديد لشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي مخصص لمحدودي البصر في المملكة وذلك مع منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والاختبار للحصول على شهادة الرخصة في المملكة، وبالتعاون مع منظمة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي ومكتب منظمة اليونيسكو في القاهرة.

وتنص الاتفاقية على أن توفر المنظمة معايير ضمان الجودة والمنهاج التدريسي لبرنامج شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي المخصص للمكفوفين، كما ستدعم انضمام كل من جامعة الملك سعود ومكتب اليونيسكو في القاهرة ليكونوا من أولى المراكز المشاركة في مبادرة أفضل الممارسات التي أطلقتها اليونسكو.

من جانبها ستؤسس جامعة الملك سعود مركزا معتمدا للتدريب والاختبار على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي للطلاب محدودي البصر، كما أنها ستؤمن الكادر الإداري والتدريبي المؤهل، وتقوم الجامعة أيضا بتقديم جهاز حاسب محمول مخصص لطلابها الأوائل من فئة محدودي البصر المشاركين في هذا البرنامج. وأبدى مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان استعداد الجامعة لتوفير أفضل الموارد لضمان نجاح برنامج شهادة (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) الخاص بالمكفوفين، مشيرا إلى أنه سيسهم في رفع مستوى كفاءة استخدام تكنولوجيا المعلومات لديهم وبالتالي زيادة فرصهم الوظيفية وجعلهم أعضاء أكثر إنتاجية في المجتمع.

ويعد برنامج شهادة (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) مطلباً أساسياً لطلاب السنة الأولى في جامعة الملك سعود من الذكور والإناث.

بدوره وصف العضو المنتدب للمنظمة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في المملكة الدكتور سليمان الضلعان هذه الاتفاقية بأنها حدث بارز نحو تزويد الناس بالمهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات التي تساعدهم على أن يصبحوا أفراداً أكثر إنتاجية.

ويعد مركز جامعة الملك سعود المعتمد للتدريب والاختبار على شهادة (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) جزءاً من مبادرة تقوم بها كل من المنظمة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في المملكة ومكتب اليونيسكو في القاهرة لتأسيس مراكز مخصصة للمكفوفين في مناطق مختارة من العالم العربي.

وستبدأ الدفعة الأولى في مركز التدريب والاختبار السعودي دروسها في شهر فبراير المقبل حيث سيجري حفل التخرج في شهر يونيو المقبل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة