الأحد 14 ,محرم 1430

Sunday  11/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 274

Telecom & Digital World Magazine Issue 274

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

متحف الخدع

يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من أبرز الخدع والاحتيالات التي حدثت في التاريخ ويحتوي كذلك على مجموعة من الصور المفبركة التي استخدمت لتضليل الرأي العام أو للاحتيال، كما ينشر الموقع القصص الصحفية المفبركة والتقارير الزائفة مثل تقرير مفبرك نشره صحفي ب(النيويورك تايمز) عن بحث علمي يربط ما بين الدهاء وما بين حجم المخ وسرد فيه قصصًا علمية نقلاً عن بروفيسور وهمي لا وجود له.

كما يعرض الموقع صورة زائفة لأبراهام لينكولن وهو في الحرب الأهلية، في حين يشير المؤرخون إلى أنه لم يتم تصويره تلك الصورة، وكشف التاريخ بعد ذلك أن أحد الأشخاص قام بقطع وجه أبراهام لينكولن من صورة أصلية قديمة له وقام بلصقها على صورة أخرى لزعيم الجنوبيين آنذاك جون كالهون، وذلك لأنه رأى أنه لا توجد أي صورة (بطولية) للينكولن تم التقاطها له أثناء حياته.

ويعرض الموقع الصور حسب فتراتها التاريخية منذ عام 1840 وحتى يومنا هذا، حيث يعرض صورًا قديمة ولكنها زائفة بالرغم من أنه لم تكن لديهم آنذاك تقنيات لإدخال صورتين في صورة، إلا أنهم تمكنوا من تزييف تلك الصور.

ويعرض الموقع صورة زائفة لوحش بحري زائف يحمله مجموعة من الرجال يوهمون الناس بها بأنهم استخرجوا هذا الوحش من البحر الذي هو في صورة أفعى عملاقة، ويرجع تاريخ تلك الصورة إلى عام 1906 والخداع تلك المرة لم يكن في تقنيات التصوير ولكن في الوحش ذاته، والذي تبين بعد ذلك أنه كان ساق شجرة عملاقة! كما يعرض الموقع أيضًا أشهر مقالب (كذبة أبريل) في الغرب مثل صورة تظهر فتيات وهن يحصدون (المكرونة الإسباجتي)؛ حيث أوهموا الناس فيها أنهم تمكنوا - أخيراً - من زراعة المكرونة!

/ttp://www.museumofhoaxes.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة