الأحد 14 ,محرم 1430

Sunday  11/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 274

Telecom & Digital World Magazine Issue 274

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

نوافذ
(اللابتوب) غير!
عبد الباسط شاطرابي

طاش صواب كمبيوتري النقال، وفقد المسكين عقله بعد أن كثرت عليه الصفعات و(الشلاليت)، فحرن ثم خرج عن الطوع لا يلوي على شيء!

الجهاز المعتوه معه ألف حق، فتصوروا أنني تركته حينا من الدهر نهبا للفيروسات التي تعج بها الشبكة، وتجاهلت أن أرحمه ببرنامج حماية من هذه الآفات، فطفح به الكيل، وأمسى ممتلئا باللوحات التي تظهر فجأة وتستعصي على الإزاحة، ثم أصبح لا يستجيب لأي أمر إلا بشق الأنفس، ليختمها بالعصيان حتى لأمر إغلاق الجهاز!

أخيرا أذعنت لمطالبه بعد أن أربكني جنونه، فذهبت لأهل الخبرة الذين أعطوني برنامجا يقتل الفيروسات بلا رحمة، لكنهم أخذوا من دراهمي العزيزة ما جعل قلبي يقطر أسى ولوعة. حضرت للمنزل حامدا الله أن الأمر لم يصل إلى حد (الفرمتة) Format، وأعطيت الجهاز الجرعة الفتاكة، فإذا بجيوش الفيروسات تتساقط وتتداعى على مدى أيام وأيام.

المعاناة لم تنته عند هذا الحد، فقد كانت هناك مفاجأة أخرى أكثر قسوة بالانتظار، فلم يمر يومان أو ثلاثة حتى انسكب ماء على سطح الحاسوب، فأسرعت

أجففه بجنون، لكن الوقت كان قد تأخر، إذ اكتشفت أن لوحة المفاتيح أصابها العته مرة أخرى، فصرت أنقر على حرف الصاد فتأتيني علامات استفهام وتعجب، وصرت أنقر على الصفر، فتأتيني حروف لم أذهب ناحيتها من قريب أو بعيد!!

هرولت ثانية لأهل الخبرة، فانزعجوا هذه المرة، وأخبروني ألا مناص من تغيير لوحة المفاتيح، فقلت لهم: بسيطة.. غيروها، فطلب المهندس رقما ماليا جعل شعر رأسي يقف، حيث علمت أن لوحة اللابتوب (غير)!

دفعت الدراهم العزيزة وقلبي ينزف هذه المرة، وعدت بالجهاز إلى المنزل حامدا الله على أن الماء لم يصل إلى اللوحة الأم (المذر بورد)، فلو وصل إليها

لقاربت التكلفة قيمة الجهاز حين اشتريته أول مرة!!

في اليوم التالي فشل الجهاز في الدخول لشبكة الإنترنت، فاتصلت بالخبراء شاكيا مما يفعله هذا الحاسوب بي، فإذا بالمسألة لا تتعلق بجهازي فقط، إذ أخبروني أن عطلا كبيرا حاق بكيابل الإنترنت في البحر، وأن الشبكة كلها باتت (مضروبة)!

ما أحلاك أيها الحاسوب حين تعطي، وما أقساك حين تحرن وتأخذ!!

SHATARABI@HOTMAIL.COM

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة