الأحد 14 ,محرم 1430

Sunday  11/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 274

Telecom & Digital World Magazine Issue 274

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

ألغاز ممتعة.. بحلها تنقذ الأميرة الحسناء

إعداد - وليد الشهري:

اسم اللعبة: Braid

الناشر: نمبر نون

المطور: نمبر نون

الجهاز: الإكس بوكس 360 - البي سي

المميزات: إبداع ملاحظ في اللعبة من حيث تكوين وتصميم الألغاز التي توفر تحدياً كبيراً للاعبين دون أن تشعرهم بالإحباط - تصميم رائع وجميل لا يشتت تفكير اللاعب ولا يمنع في نفس الوقت الجمالية في ترتيب وتقسيم المراحل - قصة تصلح للكبار والصغار وبنهاية قوية جداً وجميلة - تسجيل للنقاط بشكل محفز للاعب ويمكنه من المواصلة دون كلل أو ملل - يمكن التوقف في أي لحظة من اللعب للتفكير في حل اللغز الذي تواجه ومحاولة الخروج ببطلك من المعضلة التي وقع فيها.

العيوب: هناك بعض العيوب البسيطة في عملية التحكم في اللعبة التي تكاد لا تذكر - تكلفة اللعبة من حيث الشراء حيث إنها تكلف أكثر بكثير من مجمل ألعاب الإكس بوكس 360.

لا نزال في غالبيتنا وخاصة من محبي ألعاب الفيديو القدماء يذكرون أجهزة الآتاري والعائلة الذي خرجت لنا به نينتندو والسيغا وغيرها من مشغلات العاب الفيديو التي يظل الحنين إليها متواصلا لا ينقطع. لعبتنا لهذا اليوم شبيهة بألعاب تلك الحقبة ولكن في ثوب التطوير أو ثوب القرن الواحد والعشرين. لعبة جميلة يمكن للكبار أو الصغار اللعب فيها وهي مشجعة ومحفزة لتنمية التفكير والذكاء للاعبيها في حل الكثير من الألغاز التي تواجه اللاعب وهو يتقمص شخصية الفارس الذي يريد إنقاذ الفتاة المسجونة داخل القصر المحصن بالكثير من الفخاخ والوحوش التي تترصد به من حين لآخر. اللعبة شبيهة في طريقتها بألعاب ماريو الشهيرة ولكن بطريقة أخرى وبشكل مختلف تماماً فتحوي قصة قوية في فحواها تحكي للاعب خلال مروره بالعوالم الستة المختلفة التي يجب عليه المرور بها لإنقاذ الفتاة التي يحب قبل أن يفقدها نهائياً على أيدي الأشرار والتحدي الأكبر الذي سيواجهك هو حل الكثير من الألغاز في وقت قصير، وقد تبدو سهلة نوعا ما في البداية ولكن مع مرور الوقت ستبدو أكثر صعوبة ولكن دون أن تفقدك متعة اللعب أو الصبر. والشخصية في اللعبة لديها الكثير من المميزات المختلفة فعندما تقتل على أيدي الوحوش يمكنك إعادة الوقت للماضي قليلاً لتفادي القتل كما فشلت في المرة الماضية ولكن لا يمكنك استخدامها في كل مرة تقتل حيث إن هناك بعض الوحوش الذين لا يمكنك استخدام هذه الخاصية معهم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة