الأحد 21 ,محرم 1430

Sunday  18/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 275

Telecom & Digital World Magazine Issue 275

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

هاكرز

في تقريرها السنوي للأمن الإلكتروني
(سيسكو) تسلط الضوء على تهديدات الحماية الشبكية

حذرت (سيسكو) من أن هجمات الإنترنت المتنامية تزداد تعقيداً وتخصصاً في ضوء مواصلة المجرمين الذين تدفعهم رغبة تحقيق الأرباح، تطوير أساليب سرقة البيانات من الشركات والموظفين والمستهلكين. ففي (التقرير السنوي للأمن الإلكتروني) لعام 2008، سلطت (سيسكو) الضوء على أبرز التهديدات الأمنية لهذا العام، وقدمت مجموعة من التوصيات بشأن حماية الشبكات من الهجمات التي تشهد انتشاراً سريعاً وتزداد صعوبة رصدها مع استغلالها نقاط الضعف التقنية والبشرية.

 

مايكروسوفت تطرح نظاما جديدا لحماية الكومبيوتر

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستطرح لأول مرة نظاما مجانيا لحماية أجهزة الكومبيوتر من الإصابة بالفيروسات وغير ذلك اعتبارا من أول العام القادم.وحسب ما ورد بموقع BBC على شبكة الإنترنت ستوقف الشركة بيع نظام الحماية الشامل المطروح حاليا والمعروف باسم One Care اعتبارا من يونيو - حزيران 2009م. وسيكون برنامج الحماية الجديد الذي أطلقت عليه مايكروسوفت اسم (مورو)

 

أبل توصي ببرامج مضادة للفيروسات لأجهزة ماك

بعد إعلانها القديم بحصانة أجهزة الكومبيوتر التي تصنعها من طراز (ماك) ضد الفيروسات والبرامج الضارة (مالوير)، بدأت شركة أبل، عملاق صناعة أجهزة الكمبيوتر الأمريكية بتوصية مالكي أجهزتها بتحميل برامج مضادة للفيروسات على أجهزتهم، وكشفت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية النقاب عن هذا التحول، حيث أوردت أن أبل استحدثت رابطاً لتقديم الاستشارات على موقعها الإلكتروني أواخر الشهر الماضي.
وجاء في هذا الرابط الموجود في قسم الدعم على الموقع (تشجع أبل انتشار استخدام مضادات الفيروسات، حيث إن مبرمجي الفيروسات لديهم أكثر من تطبيق للمراوغة، مما يصعب من عملية كتابة الفيروس.

 
 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة