الأحد 21 ,محرم 1430

Sunday  18/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 275

Telecom & Digital World Magazine Issue 275

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية في السوق السعودية

تشهد سوق الهواتف الذكية نمواً كبيراً في دول الخليج التي قارب طلب السوق فيها حدود 350 ألف وحدة، إذ تجاوز الطلب في المملكة العربية السعودية حدود 107 آلاف و104 وحدات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2008. ومردّ هذا النمو نوع جديد من الهواتف الذكية التي تتناسب أكثر مع الزبائن.

وقال سانديب سايغال، المدير العام لقسم الهواتف الجوّالة في سامسونج الخليج: (ترى سامسونج إمكانية نموّ كبيرة في سوق الهواتف الذكية، لاسيما في المنطقة؛ وقد استثمرت في الكثير من البحوث والتطوير وموارد التسويق في الشرق الأوسط في السنوات الماضية.

وبالتالي، تنوي سامسونج تقديم مجموعة أوسع من الهواتف الذكيةف المتعدّدة الوسائط بالشاشات اللمسية ومجموعة من الهواتف الذكية بالشاشات اللمسية، مثل F480، وOmnia، وHaptic، استقبلها المستخدمون ومحترفو الصناعة في العالم بحفاوة كبيرة).

وأضاف السيد سايغال: (تزدهر سوق الهواتف الذكية بفضل الهواتف الذكية بالشاشات اللمسية التي تتّسم بسهولة الاستخدام. وتتركّز استراتيجية سامسونج للهواتف الذكية على تصنيع هواتف أنيقة بشاشات لمسية مع أسطح بينية متقدّمة تمنح الزبون قدرة الولوج السهل إلى التطبيقات المرغوبة. وقد بيّنت البحوث أن أكثر من هاتف من أصل أربعة سيكون هاتفاً ذكياً مع بيع أكثر من 1.5 مليار وحدة في العام 2010. وستدفع هذا النمو تطبيقاتُ الشاشات اللمسية التي تخوّل المستهلك استخدام هاتف جوّال كثير المنافع وسهل الاستعمال، فضلاً عن تصفّح الإنترنت).

وتبعاً لبحث Online Cellular Database من IMS Research، أكثر من هاتف من أصل أربعة سيكون هاتفاً ذكياً مع بيع أكثر من 1.5 مليار وحدة عام 2010. وفي خلال هذه السنة، عزّزت سامسونج ريادتها في هذه السوق عبر تحسين مجموعتها اللافتة من الهواتف الذكية.

وفي العام 2008، أطلقت سامسونج هاتف F480 المجهّز بسطح سامسونج البيني الفريد TOUCHWIZ، و Omnia المرتكز على نظام Windows، وHaptic، وF490، وInstinct، وقريباً Pixon.

وتبعاً للدراسة التي نشرتها IDC، ليست الهواتف الذكية بجديدة على محترفي الأعمال، بيد أن الانتباه ينتقل حالياً نحو الهواتف الذكية بالشاشات اللمسية، مع ازدياد جمال الأجهزة وانخفاض الأسعار لدرجة تنافس الهواتف الجوّالة التقليدية.

وتوقّعت شركة البحوث iSuppli أن تنمو السوق العالمية للهواتف الذكية الشاشات اللمسية لتصل إلى 341 مليون وحدة مع عائدات قدرها 3.4 مليارات في نهاية العام 2008. وبحلول عام 2013، تتوقّع iSuppli أن ينمو هذا القسم من السوق ليبلغ 833 مليون وحدة، ليتوسّع بالتالي بمعدّل نمو سنوي نسبته 19.5 بالمئة مقارنة بالعام 2008، مع عائدات تبلغ 6.4 مليار دولار.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة