الأحد 21 ,محرم 1430

Sunday  18/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 275

Telecom & Digital World Magazine Issue 275

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

فضيحة تقنية

إعداد - أحمد عبد اللطيف:رئيس مجلس إدارة شركة ساتيام لخدمات الحاسوب رامالينجا راجو يخاطب مؤتمراً صحفياً في مدينة حيدر أباد الهندية، بعد أن قدم مدير عام الشركة، التي تعد رابعة كبرى شركات البرمجيات في الهند، استقالته في السابع من يناير الماضي إثر تفجر فضيحة مالية اتهمت فيها الشركة بالضلوع في عمليات تزوير بقيمة بليون دولار، ما أدى إلى تدهور كبير في أسعار

 

أرق تلفزيون

صورة توضح أرق جهاز تلفزيون في العالم. وتقول شركة سامسونغ الصانعة لهذا الجهاز، الذي يبلغ عرضه 6.5 ملم فقط، أنه أكثر رقة من معظم أجهزة الجوال المستخدمة حاليا.

 

روبوت أليف

رجل يطعم روبوتا على شكل حيوان الفقمة القطبية بجناح المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية بمعرض لاس فيجاس للإلكترونيات. وبإمكان هذا الروبوت الاستجابة للضوء والصوت ودرجة الحرارة واللمس والحركة، وبمرور الوقت يتطور إلى ما يشبه الحيوان الأليف، الذي يوفر الصحبة للأشخاص الذين لا يستطيعون استصحاب الحيوانات الأليفة الحقيقية، مثل المرضى وكبار السن.

 

جناح باناسونيك

جناح باناسونيك بمعرض لاس فيجاس الدولي للإلكترونيات اجتذب جمهوراً غفيراً. وقد نظّم المعرض، الذي يعد أضخم معرض تقني سنوي في العالم، في الفترة بين الثامن والحادي عشر من يناير الجاري بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وعرضت فيه أكثر من 2700 شركة إلكترونيات من مختلف أنحاء العالم أحدث منتجاتها وخدماتها في مجال الإلكترونيات، وحضره أكثر من 130 ألف زائر.

 

ساعة تصوير

فيديو كاميرا من صنع كانون في عرض بجناح الشركة في معرض لاس فيجاس للإلكترونيات. وهو جهاز بإمكانه التقاط 12 ساعة تصوير فيديو بدرجة نقاء عالية على ذاكرة 32 جيجابايت.

 
 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة