الأحد 28 ,محرم 1430

Sunday  25/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 276

Telecom & Digital World Magazine Issue 276

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

المؤسسة العامة للتدريب التقني تعتمد شهادة قيادة الحاسب للنساء

أصدرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعميماً عاجلاً لكافة مراكز التدريب النسائي يتضمن التأكيد على إشراف المؤسسة على تطبيق برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) في قطاع التدريب النسائي واعتماد شهادته في المراكز النسائية التي تشرف عليها المؤسسة.

وطالب المنسق العام للتدريب التقني للبنات المهندس إبراهيم بن محمد العقيلي مراكز التدريب النسائي التي ترغب في تقديم اختبار (ICDL) أن تتقدم إلى المؤسسة من أجل اعتمادها كمراكز معتمدة لإجراء هذا الاختبار، وتقديم التدريب المؤهل له. وبهذه المناسبة أعرب العضو المنتدب لمنظمة (ICDL) السعودية الدكتور سليمان بن محمد الضلعان عن سعادته بالتفاهم الذي تم بين ICDL السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والذي يتضمن توسيع الاتفاقية الموقعة بين المؤسستين في وقت سابق لتشمل شلتدريب النسائي، منوهاً بجهود المؤسسة في تعزيز ورعاية كل ما من شأنه أن يسهم في تأهيل الكوادر الوطنية بما في ذلك برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب. وقال الدكتور الضلعان إن اعتماد المؤسسة لمؤهل (ICDL) يعد اعترافاً نعتز به بدور برامج (ICDL) في رفع الكفاءة المهنية في سوق العمل بالمملكة، خصوصاً فيما يتعلق بالتعامل مع الحاسب الآلي، وبإسهام منظمة (ICDL) الرائد في تهيئة الأرضية الملائمة لتوطين التقنية بالمملكة ودعم التوجه الرسمي لتطبيق الحكومة الإلكترونية، مشيراً إلى أن برامج المنظمة معتمدة كمؤهل مهني رسمي في مجال التعامل مع الحاسب الآلي في أكثر من (148) دولة بما فيها الدول الأوروبية حيث يوجد المقر الرئيس للمنظمة في العاصمة الأيرلندية دبلن.

وقال الضلعان: إن (ICDL) السعودية ملتزمة برسالتها التي تتلخص في ضمان جودة البرامج التي تشرف عليها والإسهام الفعال في تهيئة الأرضية الملائمة لتوطين التقنية بالمملكة، وتقديم الدعم اللا محدود لشركائها في القطاعين العام والخاص.

وقال إن المنظمة تفخر بالشراكة القائمة بينها وبين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منذ أكثر من 5 سنوات والتي بموجبها تشرف المؤسسة على تطبيق برامج المنظمة في أكثر من 300 معهد تدريب للرجال والنساء منتشرة بكافة أنحاء المملكة بعد أن استوفت معايير الجودة التي تفرضها (ICDL) السعودية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة