الأحد 28 ,محرم 1430

Sunday  25/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 276

Telecom & Digital World Magazine Issue 276

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

توشيبا تطرح أول نماذجها من نظام Transfer Jet

عرضت شركة توشيبا أول نماذج تقدمها باستخدام تقنية TransferJet الجديدة، وهي نظام لبث البيانات لاسلكيًا بسرعة عالية وفي مدى قصير، وذلك في معرض إلكترونيات المستهلكين بلاس فيجاس.

يُعد هذا النظام الجديد بديلاً لاستخدام الكابلات والتوصيلات السلكية. وهي تقنية طورتها شركة سوني وتتطلب طاقة قليلة وترسل إشارات عريضة ultra wideband وذلك لإرسال البيانات بسرعة تصل إلى 375 ميجابت في الثانية إلى المسافات المحيطة على بُعد نحو 3سم وهي وسيلة جيدة لربط وتوصيل الأجهزة ببعضها بدلاً من الكابلات. يذكر أن شركة سوني كانت قد طرحت هذه التقنية العام الماضي بمعرض إلكترونيات المستهلكين وتم تشكيل مجموعة كبيرة من كبار المختصين في العالم التقني لمناقشة التقنية الجديدة TransferJet في النصف الثاني من العام الماضي، ومنهم شركة توشيبا.

من النماذج التي قدمتها شركة توشيبا بالمعرض جهاز كمبيوتر محمول وجهاز PDA مساعد شخصي رقمي وجهاز مُكيّف للتلفزيون. وطبقًا لتصريحات سوني خلال العام الماضي في شرح هذه التقنية فإن الأجهزة النماذج التي تستخدم هذه التقنية تقوم بنقل ملفات الصور. وعندما يتم وضع جهاز PDA بالقرب من وحدة TransferJet بالكمبيوتر أو التلفزيون يتم إرسال الصورة مباشرة من جهاز PDA إلى الجهاز الآخر. هذا ومن بين مجموعة الشركات المختصة المهتمة بهذه التقنية بالإضافة إلى توشيبا وسوني 13 شركة أخرى هي سامسونج وباناسونيك وكوداك وكانون وهيتاشي وكينوود وأوليمبس وKDDI وإيبسون ونيكون وسوني أريكسون وJVC وبايونيير.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة