الأحد 28 ,محرم 1430

Sunday  25/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 276

Telecom & Digital World Magazine Issue 276

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

تكنولوجيا

نافمان Satnav
مجموعة حديثة من أجهزة الملاحة بواسطة الساتلايت

إعداد - إبراهيم السيد:

طرحت شركة نافمان مجموعة من أجهزة Satnav للملاحة وقد تم تصميم الأجهزة بصورة تستهدف تيسير وتبسيط التعقيدات الملاحية التي تواجه المستخدمين مع معظم الأجهزة المماثلة.

تضم المجموعة الحديثة ثلاثة أجهزة ملاحة ستلايت هي (S300T) و(S200 Europe) و(S200 Regional) يتميز كل منها بشاشة عرض (4.3) بوصة وواجهة مستخدم مقسمة إلى ثلاثة أجزاء تم تخصيص كل جزء منها لوظيفة من وظائف الملاحة الإعتيادية وتحديد بعض المواقع المعينة والحصول على الخدمات المحلية. من خلال آلية تحويل النص الناطق Text - to - speech يستطيع مستخدمي أجهزة (ناف سات) الحديثة سماع اسم الشارع القادم والإتجاهات ونحوها عبر مكبر صوت السيارة حيث توفر الأجهزة مرسل موجة FM يعمل مع جهاز الأستريو في جميع أنواع السيارات.

تندرج جميع أجهزة المجموعة ضمن فئة أجهزة Spirit التي تستخدم نظام خرائط ClearView ونظام 3D Junction Views الخاصة بشركة Navman.

تكمن الفروقات بين ثلاثي المجموعة في أن S300T يأتي بخدمة المعلومات المرورية المجانية مدى الحياة مع خرائط كل القارة الأوروبية بينما يفتقد الجهاز الثاني S200 Europe الخدمة المروروية المجانية ولا يحتوي الجهاز الثالث S200 Regional إلا على خرائط المملكة المتحدة وإيرلندا فقط.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة