الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th November,2005 العدد : 139

الأحد 18 ,شوال 1426

أخبار سريعة
*كويك 4 الصادرة مؤخراً للبي سي أعلنت كلعبة إصدار لجهاز الاكس بوكس 360، نسخة الاكس بوكس تتميز بخيار اللعب الجماعي الثاني والرباعي على شاشة منقسمة وخيارات اللعب الجماعية أيضا وستتوفر للاكس بوكس في الاسبوع الاول من اصداره في الاسواق بسعر 60 دولارا فقط لا غير.
* مددت شركة اكتفيجن لنشر وتطوير الألعاب العقد الذي يربطها مع مارفيل للقصص المصورة لتمكينها من أن تكون الصانع الحصري لألعاب الرجل العنكبوت وفريق إكس مين حتى العام 2017، اكتفيجن ستكون بذلك الصانع الوحيد الذي يحق له تطوير أية ألعاب قادمة ترتكز على قصص أو أفلام الرجل العنكبوت أو شخصيات إكس مين على أجهزة الألعاب المنزلية، الكمبيوتر الشخصي والأجهزة المحمولة.
* لعبة المصارعة (دبليو دبليو اي سماك داون فيرسيس راو) لجهاز البي أس بي ستصدر في ديسمبر 2005 دون تأخير، اللعبة تتضمن 50 مصارعا مع خيارات صنع المصارعين، حلبات سماكداون وراو، خيارات المنازلات المختلفة كالتحمل والقفص، لعب مشترك لاسلكي وخيارات المهنة.
* شركة بيغ بلو بوكس تكتمت عن الاحتمالات المتزايدة حول بدء تطوير الجزء الثاني من لعبة (فيبل) الصادرة قبل عامين على الاكس بوكس، بيتير موليانوكس لا يملك أية مشاريع قيد التطوير بعد إصدار لعبته الاخيرة (ذي موفي)، ويبدو الاكس بوكس 360 مرشحا فوق العادة للحصول على (فيبل 2)حصرياً.
* لعبة جيمس بوند (من روسيا مع الحب) الصادرة مؤخراً على الاجهزة المنزلية المختلفة قيد التطوير الآن لجهاز البي إس بي، ملاك الجهاز المحمول من سوني على موعد مع جيمس بوند في الربع الاول من العام 2006 م.
* شركة ميدواي العائدة بقوة إلى الساحة تمكنت من خطف حقوق صنع أول لعبة مصارعة لاتحاد المصارعة (تي إن إيه ) الاتحاد المنافس لاتحاد (دبليو دبليو اي)، إلا أن الأمور لن تكون سريعة حيث سيتم إصدار اللعبة في العام 2007 بعد تجديد ميدواي لاستديوهات التطوير لديها.
* كوماند اند كونكر فيريست داكيد (العقد الاول) ستصدر بمناسبة مرور عشر سنوات للعبة الاولى من السلسلة، الحزمة الضخمة تتضمن الألعاب 12 السابقة من السلسلة بدءاً من (كوماند اند كونكر) وصولاً إلى (كوماند اند كونكر جينيرالز زيرو اور)، والإصدار في فبراير 2006 وبسعر 40 دولار.
* يو سوزوكي الصانع الشهير لألعاب (فيرشوا فايتر) قرر إعادة مشروع (شين مو اونلاين) من جديد، اللعبة ستخضع للكثير من التعديلات عما كانت عليه في النسخة الأولية التي تم تأجيل تطويرها لعدة شهور، المصمم (يو سوزوكي) قد عين مؤخراً كرئيس للقسم الإضافي للتطوير في إيه ام سيغا مما يعيده إلى إنتاج الألعاب بعد غياب عامين.
* سوزوكي فاجأ الجميع بتأكيد أن لا خطط رسمية حتى الآن لمشروع الجزء الثالث من (شين مو) في المقابل كانت عدة مصادرة قريبة من سيغا قد أشارت في أغسطس الماضي إلى أن مشروع (شين مو 3) في مراحله الأولى من التطوير حالياً، ويبدو أن شين مو الثالثة لن ترى النور قريباً.
* في ما يشكل خطوة لصنع لعبة ضخمة جديدة حصلت شركة (اتاري) على حق استخدام محرك (انريال 3) من شركة التطوير ايبك، أتاري لم تعلن عن أي مشروع للعبة من ألعاب الرماية للشخص الأول حتى الآن إلا أن التوقعات تشير إلى لعبة خاصة لأجهزة الإكس بوكس 360 والبلاي ستيشن 3.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved