Telecom & Digital World Magazine Sunday21/01/2007 G Issue 192
مواهب
الأحد 2 ,محرم 1428   العدد  192
 
موهبة و(إنتل) توقعان مذكرة تفاهم

 

 

وقعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين مؤخراً (موهبة) وشركة إنتل العالمية مذكرة تفاهم يتم بموجبها تطوير مبادرات الإبداع، وتشكيل لجنة توجيه تتألف من الإدارة العليا من كلا الطرفين تقوم بالاجتماع ، لبحث تنسيق المزيد من تطوير العلاقات بين الطرفين، وتحديد مشروعات التعاون، ومتابعة تطور هذا التعاون، كما تتضمن أحد بنود مذكرة التفاهم توفير الفرصة للعلماء والمخترعين الشبان السعوديين للمشاركة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة في مايو 2007م، ومشاركة محتوى إنتل مع (موهبة) لنشر الإبداع والتفكير والاختراع، وزيارة رسمية لمجموعة من ممثلي (موهبة) لمركز إنتل للإبداع في أيرلندا، وكذلك برنامج التطوير المشترك لتشجيع المشاريع الخلاقة.

وكان الطرفان قد عقدا اجتماعا ، من خلال وفد من كل طرف برئاسة الدكتور خالد السبتي من (موهبة) والدكتور كريج باريت رئيس مجلس إدارة إنتل، بحثا من خلاله أوجه سبل التعاون وتنمية العلاقات والأعمال بين الطرفين، وتم التطرق إلى العديد من النقاط المهمة في سبيل توثيق العلاقة وتطوير العمل بين (موهبة) وإنتل، وقدم الدكتور السبتي في نهاية الاجتماع هدية لرئيس شركة إنتل عبارة عن شعار (موهبة). وتتوقع كل من (موهبة) وإنتل أن تنشأ مهام إضافية بموجب اتفاقية التفاهم على النحو الذي يتيح الفرصة للمزيد من التعاون في الأعمال لصالح الطرفين.

من جانبه، علق أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي على توقيع مذكرة التفاهم قائلا: (من دواعي سرور (موهبة) أن تتاح لها فرصة العمل مع جهة مثل شركة إنتل العالمية، ومن شأن التوقيع على مذكرة التفاهم هذه أن يعزز من علاقات العمل بين الطرفين).

وتوقع في معرض حديثه أن تسهم هذه المذكرة في تحقيق فوائد عديدة ل(موهبة)، متمنيا أن تترجم بنودها إلى أرض الواقع خلال عام 2007م بما يعود بالنفع للطرفين. وقال: (وبلا شك أن المجتمع ينتظر من المؤسسة الشيء الكثير في سبيل الاهتمام والرعاية بالموهوبين والمبدعين والمبتكرين، وبإذن الله ستواصل المؤسسة خلال الفترة القادمة العمل على تحقيق رسالتها السامية من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لكي يتمكن الموهوبون من تقديم ابتكارات وإبداعات ذات قيمة اقتصادية يتم تسويقها واستثمارها لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني).

وشدد الدكتور السبتي على أن الموهبة والإبداع والابتكار موضوع وطني حيوي إستراتيجي تشارك فيه المؤسسات التعليمية والبحثية والعديد من الجهات الحكومية والخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني، مضيفا: (لذا سيكون دور المؤسسة الرئيس هو رعاية الموهبة ودعم منظومة الابتكار والإبداع الوطني من خلال التنسيق مع الأطراف ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، وأفراد المجتمع، وتتولى المؤسسة أدواراً تنفيذية في أضيق الحدود).

وذهب إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع إنتل سيدفع بعجلة الموهبة والإبداع في المملكة بشكل جيد نحو الأمام.

ولفت أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين إلى أن (موهبة) ستعمل على توثيق علاقتها العملية مع جهات مختلفة محلية منها ودولية، بما يخدم رسالتها السامية، مشيرا إلى أن المؤسسة في طور توقيع أكثر من مذكرة تفاهم خلال الفترة المقبلة مع أكثر من جهة، مؤكدا أنه حال الانتهاء من صيغة التفاهم مع الأطراف المختلفة سيتم الإعلان عنها في وقتها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة