Telecom & Digital World Magazine Sunday21/01/2007 G Issue 192
حكومة الكترونية
الأحد 2 ,محرم 1428   العدد  192
 
(التربية والتعليم) و(سيمانور) تطرحان مشروع التعليم الإلكتروني
الدغيثر: السعودية ستكون مصدرة للتعليم الإلكتروني

 

 

الرياض - عبدالعزيز السحيمي:

طرحت شركة التعليم والتدريب الإلكتروني سيمانور بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مشروع التعليم الإلكتروني خلال مؤتمر التعاملات الإلكترونية. وأوضح عماد بن فهد الدغيثر رئيس شركة التعليم والتدريب الإلكتروني (سيمانور) الشركة المطورة لعملية التعليم والتدريب الإلكتروني في وزارة التربية والتعليم، أن طرحهم المشروع مع وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الوطني الخاص بالتعاملات الإلكترونية اكتسب أهمية كبيرة؛ نظراً إلى المستوى الذي كان يتمتع به المؤتمر، والذي يعد دليلاً واضحاً على السياسة الحضارية والتقنية المعلوماتية المعدة للأجيال المقبلة في المملكة.

ولفت الدغيثر إلى أن السعودية مقبلة على نقلة نوعية في مجال التعاملات الإلكترونية وتطبيقات الحكومة الإلكترونية، مشدداً على ضرورة أن يتم البدء في إمداد الأجيال بمناهج المعاملات الإلكترونية منذ مراحل التعليم الأولى. وأضاف حول مشاركة سيمانور في المؤتمر: تم تقديمنا كجهة تقنية رائدة في مشاريعها المتخصصة في التعليم والتدريب الإلكتروني على مستوى السعودية في كل المناسبات حيث نوفر أحدث التقنيات في التعليم الإلكتروني وتطبيقاته للكادر التعليمي وطلاب وطالبات المملكة.

وعرضت سيمانور مشهداً مميزاً لتطبيق متصفح سيمانور التعليمي في مختلف المدارس في البلاد، كما قدمت نماذج من الدروس الإلكترونية المختلفة التي أعدها المعلمون والمعلمات بتقنيات سيمانور، كما قدمت أهم ما وصلت إليه خطوات التعليم الإلكتروني في قطاع التعليم في المملكة في السنة الثالثة من الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة وسيمانور في هذا المجال، كما قدمت سيمانور عرضاً معلوماتياً عن عدد من المعلمين والمعلمات الذين استفادوا من البرنامج وتطبيقاته.

وذكر الدغيثر أن ما بين يدي الوزارة اليوم من تقنيات عالية وبرامج متقدمة للمناهج الإلكترونية يجب استغلالها في تنشئة الأجيال من خلال تطبيقها في كل المدارس والمرافق التعليمية في السعودية للقطاعين التعليميين العام والخاص، مشيراً إلى أهمية الإسراع في عملية الاستفادة من إمكانات التعليم الإلكتروني وتقنياته العالية، وشدد على ضرورة تتابع الخطوات لتدريب وتطوير المعلمين والمعلمات لتأهيلهم تقنياً لتصبح بذلك المملكة مصدرة لثروة التعليم الإلكتروني لدول العالم في السنوات القادمة.

وأشار إلى أن ما بين يدي المعلمين والطلاب الآن هو أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال التعليم الإلكتروني على مستوى العالم. وطالب الدغيثر المعلمين والمعلمات بضرورة التفاعل في الاستفادة من تطبيقات المناهج الإلكترونية الإثرائية التفاعلية ذات القيمة المضافة، كما يمكن للطلاب الاستفادة من مميزات متصفح سيمانور التشويقية والترفيهية، إضافة إلى كونه مناهج دراسية.

واستشرف الدغيثر مستقبل التعليم وما سيؤول إليه من تطوير لبيئة تعليمية تفاعلية مع متصفح سيمانور التعليمي فيما لو استغلت الإمكانيات التقنية المتوفرة في النظام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة