الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st March,2004 العدد : 61

الأحد 30 ,محرم 1425

باناسونيك اليابانية تطرح شريط الفيديو الرقمي
أعلنت شركة باناسونيك اليابانية للإلكترونيات عن طرح شريط فيديو رقمي يتفق مع معايير بث الفيديو الرقمي، ويمكن إجراء عمليات التحرير عليه عبر أجهزة الكمبيوتر. وقال مانابو فوكوزاوا مدير قسم منتجات البث في شركة باناسونيك بالشرق الأوسط إن الشريط الجديد تبلغ سعته 4 غيغابايت ولا يتجاوز حجمه حجم بطاقة الائتمان، ويتم استخدامه في كاميرا خاصة لا تحتاج إلى محرك، مما يعني عدم الحاجة إلى إجراء صيانة لهذه الكاميرا وعدم حصول أية أعطال فيها.
وقالت باناسونيك التي عرضت الشريط في معرض الإعلام والبث الفضائي (كابسات دبي 2004) أن المنتج الجديد هو عبارة عن شريحة ذاكرة تتميز باستخدامها بشكل مستمر ولا تحتاج للاستبدال.
ويستطيع الشريط الذي أطلق عليه اسم بي 2 (بروفيشنال بلج أن كارد) تسجيل نحو 18 دقيقة فقط إلا أنه يمكن تركيب خمسة أشرطة منه في الكاميرا مما يرفع زمن التسجيل إلى 90 دقيقة، كما أن الشركة تسعى حاليا إلى زيادة الطاقة التسجيلية تدريجيا للشريط الواحد حتى تصل إلى 128 دقيقة.
وأشار فوكوزاوا إلى أن الشريط سيطرح لأول مرة باليابان والولايات المتحدة في مايو/ أيار المقبل قبل أن يتم توزيعه في الشرق الأوسط، وأضاف أن باناسونيك ستجري محادثات مع بعض محطات التلفزيون في الشرق الأوسط لاستخدام هذه التقنية الجديدة.
ويصل سعر الشريط إلى نحو 2600 دولار أميركي مقابل سعر الشريط العادي الذي لا يتجاوز 30 دولارا، ولكن الشركة التي اعترفت بارتفاع قيمة الشريط قالت إن هذا السعر يمكن أن ينخفض مع التوسع في استخدامه مستقبلا.
واعتبرت باناسونيك أن (التقنية المستخدمة في إنتاج هذا الشريط الرقمي الجديد تعتبر منعطفا مهماً في مجال صناعة البث الرقمي يوازي طرح تقنية تسجيل الفيديو قبل 35 عاما).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الابداع العلمي
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved