الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st March,2004 العدد : 61

الأحد 30 ,محرم 1425

ماسح ضوئي من «إبسون» ذو تقنيات جديدة

طرحت «إبسون» مؤخرا مجموعة أجهزة المسح الضوئي المتطورة «بيرفيكشن 3170 فوتو» (Perfection 3170 Photo) في أسواق منطقة الشرق الأوسط لتلبية كافة احتياجات هواة التصوير والمحترفين في مجال المسح الضوئي للصور المطبوعة أوشرائط الأفلام.
ويشتمل الجهاز على قائمة من الوظائف والحلول التقنية المتقدمة بما فيها تقنية ماتريكس سي. سي. دي (Matrix CCD) ونظام عدسات متطور وحلول التوصيل فائقة السرعة لنقل البيانات عبر وحدة المنفذ التسلسلي (USB 2.0).
كما يوفر الجهاز درجة وضوح صورة تصل إلى 3200 نقطة محسنة في الإنش. وتساهم حزمة التطبيقات المدمجة (ASIC) في إتاحة إمكانيات واسعة لمعالجة الصور فائقة الجودة بتردد أسرع من الطرازات السابقة.
وإلى جانب الصور المطبوعة. تسمح هذه الأجهزة بالمسح الضوئي لشرائط الأفلام.
حيث تشتمل على مصباح داخلي فائق الإضاءة يمكن من خلاله مسح الأفلام السالبة بسرعة تصل إلى ثلاثة أضعاف السرعة المتاحة من قبل. وتتميز هذه الأجهزة أيضا عن المنتجات المماثلة في نفس الفئة السعرية بتضمنها لمحول خاص لمعالجة الأفلام المتوسطة القياس حتى 69 سم أو بمعدل 12 إطار من الأفلام مقاس 35 مم في عملية مسح ضوئي واحدة.
وتشتمل هذه المنتجات على مجموعة من البرامج المتطورة من بينها برنامج محرك التشغيل إبسون سكان (EPSON Scan) الذي يعمل إما كمحرك تشغيل لإرسال البيانات الرقمية الخاصة بالصور الممسوحة ضوئيا إلى تطبيقات توين (TWAIN) مثل أدوبي فوتوشوب (Adobe Photoshop) أو كبرنامج منفرد لحفظ الصور مباشرة.
ويوفر هذا المحرك ثلاثة أنماط تشغيل تتضمن التشغيل الأوتوماتيكي والمنزلي والاحترافي بحيث تتلاءم مع كافة مستويات الخبرة إلى جانب نمط تشغيل آخر اختياري مخصص للاستخدام المكتبي من خلال إضافة تقنية المسح الضوئي الآلي للمستندات (ADF).
وتشكل تقنيات استعادة ألوان الصور الباهتة أو غير الملونة إحدى أهم مميزات برنامج إبسون سكان (EPSON Scan). وبينما يمكن للمستخدم متابعة مراحل تعديل واستعادة ألوان الصور الباهتة. يكفل المحرك الآلي (Auto Exposure) عدم تشبع الصور المعالجة بالألوان بشكل مبالغ فيه. كما يتضمن البرنامج تقنيات متطورة لمعالجة تشوهات الصور. حيث يعمل الجهاز على رصد التشوهات والغبار (dust noise) في الصور ومعالجتها عند إجراء عملية المسح الضوئي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الابداع العلمي
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved