الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st March,2004 العدد : 61

الأحد 30 ,محرم 1425

أخبار سريعة
* أجلت شركة (نينتندو) موعد الكشف عن جهاز الألعاب المنزلي الجديد (غيمكيوب 2) أو ( إن 5) حتى العام 2005م، وكانت نينتندو قد أكدت أنها تطور جهاز الألعاب المنزلي الجديد الذي سيحل مكان جهاز النينتندو غيمكيوب.
* حددت سوني اليابانية موعد لعبة الرعب سايلنت هيل الجزء الرابع Silent Hill 4 على جهاز البلاي ستيشن الثاني بتاريخ 17 يونيو 2004 في السوق اليابانية وبسعر 6980 ين ياباني فقط، اللعبة ستصدر في سبتمبر 2004 للأنظمة الأمريكية، نسخة الاكس بوكس لم يتم تحديد موعدها حتى الآن.
* نسخة البلاي ستيشن 2 من لعبة (كيلير 7) من كابكوم سيتم إصدارها في نفس الوقت مع نسخة النينتندو غيمكيوب، هذا ما صرح به (هيرويوكي كوبياشي)، لعبة القاتل رقم 7 أو (كيلير 7) كانت تطور حصرياً على الغيمكيوب قبل أن تقوم الشركة بنقلها أيضا للبلاي ستيشن الثاني أوائل هذا العام.
* أعلنت مجموعة (تايك تو انتراكتف) المالكة لشركة (روكستار) أنها ستطور عدداً من الألعاب لجهاز (بلاي ستيشن بورتيبل)، الشركة كانت قد أعربت في صيف العام الماضي أنها تتطلع لتصنيع العاب على أجهزة الألعاب المحمولة ولكنها لم تحدد الجهاز الذي ستتجه إليه حتى إعلانها الأخير.
* آيدوس انتراكتف عينت المصمم الأمريكي (وارين سبكتر) كمصمم رئيسي للعبة (تومب رايدر) الجديدة المطورة لدى ستيديوهات كريستال داينامكس، المصمم (وارين سبكتر) سبق له تصميم العاب (سيستم شوك) و(دو أكس).
* بعد تحويل العاب عديدة إلى أفلام، منحت شركة (يوبي سوفت) المنتج جيري بروكهيمر حق تحويل لعبة (برينس اوف بيرشيا ساندس اوف تايم) إلى فيلم سينمائي للعام 2006 م، الفيلم الجديد سيكون باسلوب (قراصنة الكاريبي).
* بسبب قربه من موعد إقامة معرض التسلية الإلكترونية، تم إلغاء معرض UGE للألعاب لهذا العام، المعرض الأمريكي الثاني قد يقام العام القادم ولكن تم إلغاؤه بسبب عدم شعبيته وتصادم الموعد مع معارض العاب مختلفة حول العالم حيث يقام بعد شهرين من معرض التسلية الإلكترونية E3 وقبل أسبوع من معرض الكمبيوتر التجاري الأوروبيECTS.
* حصلت Call of Duty على جائزة أكاديمية الفنون التفاعلية AIAS كأفضل لعبة للعام 2003م وحصلت على جائزة أفضل لعبة للكمبيوتر الشخصي أيضا فيما لعبة Prince of Persia: The Sands of Time حصلت على جائزة أفضل لعبة لأجهزة الألعاب المنزلية..
* قررت (سيمي) المالكة الجديدة لشركة (سيغا) ضخ مليار دولار كمساعدات لشركة (سيغا) حتى نهاية العام 2005م، و ستقدم الشركة 750 مليون دولار أمريكي لشركة سيغا لتطوير استيديوهات صناعة الألعاب لديها وإنتاج مشاريع جديدة بالإضافة إلى نحو 200 مليون دولار إضافي العام القادم لتأسيس استيديوهات تطوير جديدة..
* (آيدوس انتراكتف) تطور تقنيات جديدة لتصنيع الألعاب مخصصة لأجهزة اللعب القادمة كالبلاي ستيشن الثالث والاكس بوكس الثاني، رئيس مجلس إدارة (آيدوس) أعلن أن الشركة ستتجه إلى جهازي سوني ومايكروسوفت الجديدين بالاعتماد على تكنولوجيا جديدة في صناعة الألعاب والشركة تنتظر إصدار الجهازين الآن.
* تي موبايل حصلت على صفقة إنتاج العاب من برامج شركة أيدمول للتلفزيون الواقعي، حيث سيتم تحويل برامج تحدي الخوف (فير فاكتور) و الرئيس (بيغ بروذر) إلى العاب على أجهزة الهاتف المحمول و أجهزة الألعاب في العام 2004 م.
* كيل زون على البلاي ستيشن 2 ستدعم خيار اللعب الجماعي، 12 لاعباً على شبكة الإنترنت سيتمكنون من اللعب بشكل جماعي معاً والتحدث عبر مكبرات الصوت بأسلوب لعبة سوكوم، خيار اللعب الجماعي سيشتمل على عدد كبير من المناطق الجديد وسيرتكز على أسلوب لعب الفرق.
* سيتم إصدار لعبة دووم 3 نسخة الكمبيوتر الشخصي بشكل حصري على 4 اسطوانات مدمجة CD و لن يتم إصدار نسخة على قرص فيديو رقمي للكمبيوتر الشخصي، بلا شك فنسخة الاكس بوكس ستصدر حصرياً على قرص دي في دي.
* ستنفق سوني نحو1.14 بليون دولار إضافي لصناعة معالج الخلية ( معالج جهاز البلاي ستيشن 3 ) المعالج الذي انتهى تطويره ستتم صناعته في ثلاثة مصانع في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية على ان يتم إنتاج نحو1500 معالج شهرياً ابتداء من 2005م حتى موعد إصدار أجهزة البلاي ستيشن 3 في العام 2006م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الابداع العلمي
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved