الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st May,2006 العدد : 163

الأحد 23 ,ربيع الثاني 1427

الإخوة في الجيش: طريق التلال

يعتبر وضع علامة مميزة في مجموعة ألعاب الحرب العالمية الثانية الكثيرة شيئاً صعباً ولكن الأصعب ان يقوم صانعو الألعاب بعمل شيء لم ير اللاعبون مثله من قبل. إلا إن شركة جيربوكس نجحت في إبهار حتى أكثر اللاعبين خبرة عن طريق لعبتنا هذه. إنها لعبة تمزج الإثارة والحركة السينمائية باكثر أنظمة التحكم ابتكاراً فى هذا الوقت.
وقد قامت الشركة بتطوير اللعبة عن طريق تقديم النسخة السابقة منها (تحت اسم الدم) والتي تمزج الكثير من جوهر اللعب في اللعبة الاولى, بينما يترك كل ما صنع عظمتها. والآن توشك السلسة على القفز الى الجيل التالي.
وبينما تضعك اللعبة الثانية من هذه السلسلة أمام قتال الرقيب جو ريد هارتسوك العاصف تجعلك هيلز هايواى تتحكم في كابتن مات باكر مرة اخرى, وهو بطل اللعبة الاولى.
وسيشارك اللاعب في عملية ماركت- جاردن, واحدة من نقاط التحول في الحرب, وأيضاً, أكبر عملياتها الجوية.
وبالرغم من ان المهمة قد بدأت كهجوم, قام الحلفاء سريعاً, بتحويلها الى مهمة إنقاذ, بعد حدوث عدد من المشاكل حولتها إلى الانتصار النهائي للالمان في الحرب. إننا لسنا متأكدين أين يدخل باكر وبقية فريق التجسس ولكن المؤكد أن النهاية لن تكون سعيدة.
تُعد هيلز هايواي لعبة تخطيطية من منظور لاعب واحد, مثل الالعاب السابقة, في كل من طريقة التزيين والإمكانيات.
ولا توجد أي مستويات مميزة, لأن المطورين يصنعون عالماً كبيراً غير متشابك, يستطيع اللاعبون ان يستكشفوه كيفما يشاءون ويجدوا افضل الطرق للوصول إلى اهدافهم.
وستحظى ايضاً, بمزيد من التحكم على بيئتك كلاعب لأن باكر يستطيع, الآن ان يصنع حوائط صغيرة وينطلق عبر الابوب الخشبية.
تُقدّم اللعبة نظام تغطية جيد وسيزول الغطاء تدريجياً (يعتمد ذلك على السلاح المُستخدم) عندما يُطلق عليه النار. يمكنك ايضاً ان تزحف تحت الشاحنات وأن تتلقى المساعدة من سكان القرية في إيجاد الاعداء المختبئين.
ويُعد, بالطبع نظام التحكم الجماعي, افضل شيء في هذه الألعاب أن استخدامه يُعد أسهل من أي وقت مضى. فما زال يمكنك أن تتحكم في هجومك وفرق إطلاق النار الخاصة بك, ولكن الآن تجد مرونة أكبر عند إعطاء الأوامر.
على سبيل المثال, تستطيع الآن أن تستخدم ازرار المقدمة لتعديل أوامرك, مما يعني أنك تستطيع ان تخبر رجالك ما هي الوسيلة التي يجب ان يستخدموها عند الانتقال إلى موضع. وسيستطيعون ان يقفزوا فوق الحواجز من اجل أقصر الطرق, أو أخذ الطريق الملتف, او التسلل الى مواقع الاعداء وتمتلك ايضاً أم جي وفرق الهاون لكي تقوم بتثبيت الاعداء, بسهولة, قبل ان تهاجمهم عن طريق واحد من فرقك الاساسية.
وسيكون هناك ايضاً, رجل لاسلكي يستطيع ان يطلب هجمات جوية لضرب الدبابات المزعجة أو الاعداء المعتدين. ويبدو أن هذه اللعبة ستكون لعبة اخرى من العاب WWII المهمة من جيربوكس. حيث كانت أهم الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن عن وجود نسخة تسمح بمشاركة اكثر من لاعب, ولكن يقول المنتج ان النسخة متعددة اللاعبين يتم فحصها بعناية. سيتم الآن ملاءمة اللاعبين مع بعض اعتمادا على نجاحهم في اللعبة على الإنترنت وخارجه, بدلاً من الدخول الى الإنترنت واللعب مع اي لاعب متواجد. إننا نشعر بالسعادة لسماع انها ستستوعب 32 لاعبا على الإنترنت, ولكننا نشعر بحزن قليل لأن شكل السكيرمش قد اختفى.
وسنعرف مع مرور الوقت ما إذا كانت سلسلة (برثرز إن أرمز) ستستطيع الفوز بمكانة كبيرة بين ألعاب الحرب العالمية الثانية أم لا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved