الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st May,2006 العدد : 163

الأحد 23 ,ربيع الثاني 1427

حمّى كأس العالم لكرة القدم تجتاح الإنترنت
أصبحت كرة القدم محور الحديث الذي يدور على الألسنة في الآونة الأخيرة. وفي حين أن قلة محظوظة ستتاح لها فرصة متابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل في الاستادات، سيتابع كثيرون المباريات عبر شاشات التلفزيون. ولكن ربما يكون من الأسهل متابعة مجريات البطولة من خلال الإنترنت، خاصة في ظل وجود مواقع ستتولى تغطية هذا الحدث العالمي لحظة بلحظة من خلال نشر تعليقات وتقارير وخلفيات عن جميع جوانب البطولة.
وتقول الجمعية الألمانية للاقتصاد الرقمي ومقرها في دوسلدورف: إن حمّى كرة القدم تجتاح الإنترنت، خاصة في ظل وجود ثلاثة آلاف موقع إلكتروني على الأقل لتغطية البطولة باللغة الألمانية وحدها.
ويقول كريستوف سالزيج المتحدث باسم الجمعية: (إلى جانب المواقع المهنية الراعية ومواقع المعلومات والترفيه، هناك العديد من مواقع الرأي الخاصة التي ستنشر آراء ومنتديات عن البطولة).
ولا شك أن الموقع الرسمي للبطولة الذي يديره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيكون في بؤرة الضوء حيث سيجد زائرو الموقع جميع أنواع المعلومات المتعلقة بالبطولة فضلاً عن مواد وسائط متعددة مثل لقطات فيديو عن نجوم البطولة وأحداث البطولات السابقة. ويوفر الموقع أيضاً تغطية مباشرة لجميع مباريات البطولة وعددها 64 مباراة.
وأعدت الحكومة الألمانية من جانبها موقعاً يصدر بعدة لغات عن البطولة ويهدف إلى التعريف بالدولة المضيفة. وتوجد كذلك بعض المواقع التي تهدف إلى تعريف المبتدئين بمصطلحات كرة القدم ومواقع أخرى لألعاب الفيديو تتيح إمكانية خوض مباريات كرة قدم إلكترونية عبر الإنترنت، كما ستحرص بعض المواقع على نشر قوائم بالعروض المسرحية والمهرجانات والمعارض التي ستقام في ألمانيا بمناسبة البطولة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved