الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st May,2006 العدد : 163

الأحد 23 ,ربيع الثاني 1427

لندن تسلم أكبر متسلل للمواقع العسكرية في العالم إلى واشنطن
محكمة أمريكية تحبس قرصان إنترنت خمس سنوات لاختراقه 97 شبكة عسكرية
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض:
وافقت محكمة بريطانية على تسليم خبير حاسبات بريطاني إلى الولايات المتحدة بعد أن اتهمته واشنطن بأنه أكبر متسلل للمواقع العسكرية في العالم، ليتحول الأمر إلى وزارة الداخلية البريطانية التي ستتخذ القرار النهائي في أمر تسليمه إلى الولايات المتحدة وقد اعتقل جاري مكينون (40 عاماً) في يونيو الماضي بعد أن اتهمه الأدعاء الأمريكي بالتسلل بطريقة غير مشروعة إلى 97 حاسباً حكومياً بما في ذلك أجهزة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) والجيش الأمريكي والبحرية ووكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) محدثاً أضراراً بلغت قيمتها 700 ألف دولار.
واعترف مكينون الذي كان يخترق أجهزة الحاسب باسم (سولو) بتسلله إلى أجهزة كمبيوتر خاصة بالحكومة الأمريكية لكنه نفى تسببه في أي ضرر.
من ناحية أخري قضت محكمة أمريكية بالسجن خمس سنوات على قرصان إنترنت يدعي جيمس انتشيتا عمره 20 عاماً كان يتسلل إلى الحسابات ويرسل موجات من رسائل البريد الإلكتروني الدعائي لتدمير شبكات الحاسب.
وتعد هذه هي أطول مدة سجن تقررها محكمة لمتهم بنشر فيروسات كمبيوتر.
وكان انتشيتا قد أقر في يناير الماضي بأنه مذنب بتهم اتحادية بالتآمر والاحتيال واتلاف حاسبات تابعة للحكومة الأمريكية. وحكم القاضي عليه بقضاء 57 شهراً في السجن ثم البقاء ثلاث سنوات تحت المراقبة ودفع تعويض قدره 15 ألف دولار لمركز الحرب الجوية البحرية الأمريكي في كاليفورنيا كما تقررت مصادرة عوائد غير مشروعة قدرها 60 ألف دولار تقريباً حققها من أعمال القرصنة.
وتضمنت عريضة الاتهام الأساسية 17 اتهاماً بالقرصنة على حوالي 500 ألف حاسب عن طريق زرع برامج على أجهزة الضحايا يمكنه التحكم فيها. ويقول الادعاء إن القضية فريدة من نوعها لأن انتشيتا اتهم بالتربح من الهجمات عن طريق بيع حق الوصول إلى (شبكات الضحايا) لقراصنة آخرين وزرع برامج إعلانية وأخرى تخرج منها مواد دعائية على الأجهزة المستهدفة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved