الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st August,2005 العدد : 128

الأحد 16 ,رجب 1426

السوق المفتوح
ميكروسكوب للكمبيوتر
USB Microscope QX5

السعر: 79.99 دولار
موقع الشراء: http://www.thinkgeek.com
***
يمكنك ميكروسكوب الكمبيوتر هذا من تحويل ما هو اعتيادي إلى غير اعتيادي مع ساعات من المرح والتعلم. إذ يمكنك من رؤية العينات التي يتم جمعها من المنزل والحديقة أو المكتب أو الثلاجة.
فهو يمكنك مثلاً من رؤية الطباعة الدقيقة على ورقة الدولار أو فحص التوصيلات في اللوحة الأم للكمبيوتر، والجهاز سهل التشغيل بعد تنصيب برنامجه في كمبيوترك ليساعدك على تكبير الأجسام ومشاهدتها من خلال شاشة الكمبيوتر وبقوة تكبير تبلغ 200 مرة إضافة إلى إمكانية التقاط الصور للعينات.
ويمكنك أيضاً تحوير الصور باستعمال أدوات الرسم والتلوين، علماً أن الجهاز متوافق مع برنامج ويندوز 98 والإصدارات التالية.
*******
تلفاز ومشغل دي في دي مكتبي بشاشة مستوية

السعر: 279.95 دولار
موقع الشراء: http://www.hammacher.com
***
من المعروف أن أجهزة التلفاز المزودة بشاشات مستوية من الكريستال السائل غالية الثمن غير أن هذه الوحدة المكتبية الصغيرة الحجم تضم جميع المزايا التي توجد في الأجهزة الكبيرة وتعطيك صورة واضحة وحادة دون تكلفة إضافية مما يجعل منه فكرة جيدة كتلفاز ثانٍ للمطبخ أو غرفة النوم أو المكتب المنزلي. إضافة إلى ذلك فالجهاز يحوي شقاً جانبياً خاصاً بتحميل أقراص الدي في دي كما يحتوي أيضاً على شق لربط بطاقة ذاكرة (SC/MMC) من كاميرتك الرقمية لعرض صورها كشرائح من خلال الشاشة التي يبلغ قطرها 7.8 بوصة.ويمكن تشغيل هذا الجهاز بواسطة عصا للتحكم عن بعد تعمل بواسطة بطارية واحدة حجم (AA)
*******
كمبيوتر لمراقبة عمل السيارة
ScanGauge 3in1 Auto Computer

السعر: 129.99 دولار
موقع الشراء: http://www.thinkgeek.com
***
يوفر لك هذا الجهاز ثلاثة أجهزة من الأجهزة المفيدة للسيارة ولمن يرغبون في مراقبة عمل سيارتهم باستمرار؛ فهو يحتوي على مجموعة مقاييس رقمية وكمبيوتر متطور لمراقبة الرحلة مع أداة لمسح شفرة الأعطال الخاصة بالمحرك. وهو يوفر على سبيل المثال مقاييس تظهر مستوى اقتصاد الوقود وفولتية البطارية ودرجة حرارة ماء التبريد وسرعة المحرك. أما كمبيوتر الرحلة فإنه يتعقب السرعة القصوى للسيارة ومعدل السرعة ووقت القيادة والمسافة المقطوعة واقتصاد الوقود أثناء الرحلة وبيانات أخرى متعلقة بالرحلة. وبالنسبة إلى أداة مسح شفرة أعطال المحرك فإنها تسمح لك بقراءة شفرات عطل المحرك القياسية، إضافة إلى قيامها بمعالجة مصباح (فحص المحرك) (CHECK ENGINE) وغيره من مصابيح التنبيه وإعادته إلى وضعه الطبيعي. والجهاز سهل النصب والتثبيت والاستخدام، ويمكن وضعه تحت لوحة المقاييس في السيارة، وما عليك سوى ربطه بموصل تشخيص العطل في السيارة من نوع (OBDII) الموجود أسفل لوحة المقاييس الذي بدأ يظهر في السيارات ابتداءً من موديلات عام 1996م فما فوق.
*******
مسجل صوت رقمي
Digital Voice Recorder

السعر: 199.99 دولار
موقع الشراء: http://www.macys.com
***
يمكن لهذا المسجل الرقمي أن يخلصك من استعمال مسجلات الكاسيت الصغيرة، لا بل حتى بإمكانه أن يخزن ما يقوم بتسجيله في قرص الكومبيوتر بعد أن يتم تنصيب برنامجه. كما أنه يحوي سماعات داخلية لكي تستمع إلى ما قمت بتسجيله لاحقاً إضافة إلى سماعات للإذن. والجهاز له القدرة على تسجيل الصوت لمدة أربع ساعات ويحوي خاصية التشغيل عن طريق الصوت مع مصباح يضاء عند التسجيل. وهو يعمل باستخدام بطاريتين حجم .(AAA)
*******
عصا تحكم عن بعد في ساعة
Midas Remote Control Watch

السعر: 29.99 دولار
موقع الشراء : www.thinkgeek.com
***
لا داعي للقلق إذا ما فقدت عصا التحكم عن بعد الخاصة بالتلفاز فهذه الساعة يمكن أن تكون هي البديل. هي مزودة بقاعدة بيانات مسبقة البرمجة لشفرات التلفاز لتعمل مع أي جهاز من الأجهزة مهما كان صنعه أو موديله. ويمكن برمجة الجهاز باستعمال أربع أو خمس شفرات في غضون 30 ثانية فقط. كما يمكن السيطرة على الصوت وتغيير القنوات باستعمال أزرار (/+ ) وزر حجب الصوت وزر الطاقة. وهو يعمل ضمن مدى يبلغ 15 قدماً بزاوية 20 درجة.
*******
ناظور مع كاميرا داخلية
Binoculars with inbuilt camera

السعر: 179 دولاراً أستراليا
موقع الشراء: http://aggeggi.com
***
زود هذا الناظور المذهل بكاميرا داخلية عالية الجودة، وباستعمال أحدث برنامج كمبيوتر تحصل عليه عند الشراء يمكنك التعامل مع صور بشدة وضوح تبلغ 1600x1200 بيكسل.
وإذا ما قارنت هذه الكاميرا مع معظم الموديلات الموجودة في الأسواق التي تبلغ شدة الوضوح فيها 640x 480 بيكسل فإنك ستدرك أن تلك الكاميرات تعد لعبة مقارنة بها، فلماذا تشتري لعبة بذات الثمن الذي يمكنك استغلاله لشراء واحدة للمحترفين.
والناظور الكاميرا يحتوي ذاكرة بحجم 8 ميجا بايت من نوع(SDRAM) مع مسجل صوتي أيضاً، ويتم تشغيل الجهاز ببطاريتين قاعديتين حجم(AAA) أو عبر منفذ يو إس بي في الكمبيوتر.
*******
راديو يدوي الشحن لشحن الخلوي
The Cell PhoneCharging HandCrank Radio

السعر: 49.94 دولار
موقع الشراء: http://www. hammacher. com
***
يضمن لك هذا الراديو تشغيل ثلاثة أجهزة مهمة في جميع الظروف والأحوال الجوية؛ فهو مزوَّد براديو أي أم/ أف أم، ومصباح يدوي، وشاحنة خلوي؛ إذ ما إن تقوم بتدوير عتلة الشحن حتى تبدأ عملية شحن بطاريته الداخلية التي هي من نوع نيكل متل هيدريد لاستعمال الراديو والمصباح اليدوي. كما يمكن ربط الهاتف الخلوي بالمجموعة لشحنه أيضاً أثناء تدوير هذه الذراع، علماً أنه بالإمكان توفير الكهرباء اللازمة لتشغيل الراديو بواسطة ثلاث بطاريات حجم (AA). ويحصل المشتري على حقيبة من الجنفاص لحمل الراديو.
*******
منظومة سماعات لا سلكية
Wireless Speaker System

السعر: 126.95 دولاراً
موقع الشراء: http://shopping. rednova.com
***
إذا كنت ترغب في نصب منظومة سماعات منزلية أو مكتبية فلا داعي للقلق والتفكير بكيفية مد أسلاكها لأن هذه المنظومة تؤدي الغرض ومن دون أسلاك أيضاً. فهذه المنظومة الصوتية تعمل لا سلكياً بتردد 900 ميجا هرتز ويمكن ربطها بأي مصدر صوتي لتغطي ببثها دائرة نصف قطرها 125 قدماً سواء داخل المنزل أو خارجه. وبإمكان موجة البث أن تخترق الجدران والأرضيات على حد سواء. والمنظومة مزودة بمحولتين كهربائيتين تمنح السماعتين اللاسلكيتين فولتية مقدارها ستة فولتات، إضافة إلى محولة تجهز المرسل بفولتية قيمتها 19 فولتاً، كما يمكن تجهيز السماعات بالفولتية اللازمة باستعمال أربع بطاريات حجم(D) لتسهيل نقلها.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved