الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st August,2005 العدد : 128

الأحد 16 ,رجب 1426

(آي بي إم) تطور تكنولوجيا (UIMA)
أعلنت (آي بي إم) أنها تخطط لإطلاق تكنولوجيا متطورة للبحث والتحليل النصي، ومن المتوقع أن تكون هذه التكنولوجيا قادرة على إيجاد العلاقة بين ما يظهر على شاشة الحاسب والحقيقة المقصودة بهذه الكلمات التي توارت داخل المعلومات غير المنظمة والتي تتضمن البريد الإلكتروني، وصفحات الويب، والوثائق والمستندات، والصور، والملفات الصوتية، والفيديو، وغيرها.
وأوضح نيلسون ماتوس المتحدث الرسمي لقسم دمج المعلومات ب(آي بي أم) أن هذه التكنولوجيا التي تحمل اسم (UIMA) تعني فن التعامل مع المعلومات غير المنظمة، مضيفًا أنها قادرة على الذهاب إلى أبعد من تحليل الكلمة الرئيسة التي تستخدم للبحث على محركات البحث؛ حتى تميز وتدرك المدلول أو المعاني اللفظية المختلفة داخل النص وداخل البيانات غير المرتَّبة.
وقد أعلنت (آي بي إم) لأول مرة عن تلك التكنولوجيا التي جاءت ثمرة جهود وأبحاث على مدى أربع سنوات متواصلة بمعرض لينكس العالمي بسان فرانسيسكو هذا الأسبوع. جدير بالذكر أن (UIMA) هي عبارة عن نظام إلكتروني يقوم بتحليل المعلومات غير المنظمة من (نصوص وفيديو وصور وغيرها)؛ حتى يكتشف وينظم ومن ثَمَّ يرسل المعلومات المتعلقة بالموضع للمستخدم.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved