الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st August,2005 العدد : 128

الأحد 16 ,رجب 1426

برنامج المجموعة Grouper
وظيفة البرنامج
يُعتبر هذا البرنامج جديد برامج المشاركة مع الأصدقاء لنقل الملفات، ويمكنك من خلاله عمل مجموعات محدَّدة، ويتميز بالحماية، وهو يستحق التجربة.
حجم البرنامج: 1.4 ميغا بايت. رقم النسخة: 2.0
البرنامج مجاني.
البرنامج متوافق مع Microsoft Windows 2000/ XP/2003
الموقع الرئيس للبرنامج: http://www. grouper. Com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيس من خلال هذا الصفحة تحديداً: http://grouper. com/download
القائمة الرئيس للبرنامج
1 File: قائمة الملفات، ومنها يمكنك عمل حساب جديد، وتسجيل الدخول بحساب آخر، ومتابعة الملفات التي تم تحميلها، وإمكانية إجراء تسجيل للخروج.
2 Actions: يوفِّر لك هذا الخيار إمكانية عمل مجموعات جديدة، وتحديد ملفات المشاركة مع الأصدقاء، كما يمكنك عمل دعوة للأصدقاء والبحث عن دعوات جديدة، ومنها يمكنك إدخال رقم الدعوة والبريد، كما يمكنك من نفس الخيار التعديل على ملفك الشخصي.
3 Play list: هذا الخيار لتشغيل الملفات وإمكانية تحريكها للأعلى والأسفل وحذفها، كما يمكنك من خلال نفس الخيار استعادة قائمة التشغيل.
4 Tools: أدوات البرنامج، ومنها يمكنك البحث عن تحديث للبرنامج، وإظهار معلومات تفصيلية عن المستخدم، والدخول على خيارات البرنامج.
5 Help: الملف المساعد للبرنامج للاطلاع على طريقة عمله، والتعرُّف على كافة وظائفه، وإمكانية زيارة موقع البرنامج والتعرف على رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج.
طريقة عمل البرنامج
توفِّر شبكة الإنترنت العديد من برامج المشاركة للملفات بين الأصدقاء، وتحتاج إلى مزيد من الحماية والعديد من الوظائف المتنوعة. وبرنامجنا الذي قُمنا باختياره يعتبر مميزاً في إعطاء مزيد من الحماية والخصوصية. وقبل أن تقوم بتحميل البرنامج يتطلب البرنامج(Microsoft. Net 1. 1. If necessary)، وإلا فانه سيقوم بتحميله تلقائياً، وإذا لم يتم تحميله يلزم تحميله من موقع مايكروسوفت. وبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج الرئيسة.
وللبدء في تسجيل حساب جديد فمن خلال القائمة (File)، وهو الخيار رقم (10)، وتحديداً(Create a New Account). وبعد ذلك يمكنك وضع مجموعة جديدة من خلال (Actions)، وتحديداً من خلال (Create group)، وتحديد ملفات المشاركة من خلال (Share Files). ولعمل دعوة لأحد الأصدقاء فمن خلال (Invite)، ومن واجهة البرنامج يمكنك البحث في ملفات الأصدقاء من خلال (Browser)، ولإظهار حالات ملفات الأصدقاء فمن خلال (Transfers)، وعند البدء في تحميل الملفات يمكن متابعة مؤشر التحميل من حيث سرعة ونسبة التحميل، وكل هذا الملفات يتم نقلها من جهازك وإليه. وإذا رغبت في تحديد الملفات التي يمكن للأصدقاء تحميلها فقط فمن خلال (My Computer)، ثم تقوم بالنقر على(Share). وعند الرغبة في معرفة كيفية عمل دعوة للأصدقاء فمن خلال(Invite)، وستظهر لديك نافذة جديدة تطلب منك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بصديقك، ثم تقوم بتحديد المجموعة التي ترغب في انضمامه إليها (group). والبرنامج مميَّز ويستحق التجربة.
لمعرفة المزيد عن البرنامج من خلال هذا الرابط:
http://grouper. com/about/what. Aspx

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved