الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st August,2005 العدد : 128

الأحد 16 ,رجب 1426

(غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي) تعتمد (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر)
لتدريب الشباب المواطنين

أعلنت (غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي) مؤخراً عن اعتمادها (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر) (ICDL) ضمن برنامج (جواز العمل)، وذلك لتعزيز فرص العمل المتاحة أمام الشباب المواطنين. ويعد هذا البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر, مبادرة استراتيجية تهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر المواطنة الشابة الباحثة عن فرص عمل بشكل يتوافق مع متطلبات مؤسسات القطاع الخاص.
وجاء إعلان (غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي) عن هذه الخطوة استجابة للدعوة التي أطلقتها (مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي)، المؤسسة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والامتحان للحصول على شهادة (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر) في منطقة الخليج، بضرورة دعم مبادرات نشر الوعي التقني من أجل تقليص معدل البطالة بين المواطنين في كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال السيد محمد عمر عبدالله، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي: نثق بأن (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر) ستعزز من أهمية الدورات التدريبية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التي نوفرها ضمن برنامج (جواز العمل) الذي استطاع تحقيق نجاح كبير في مجال صقل مهارات الشباب المواطنين لإعدادهم لتولي مهام وظائفهم في مؤسسات القطاع الخاص.
ويسرنا التعاون مع المؤسسة لتوفير هذه الشهادة التقنية المعترف بها عالمياً للمشاركين في برنامج (جواز العمل).. ونثمن عالياً الدور الذي تلعبه (مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي) في مجال تعزيز الوعي التقني في المنطقة.
وتقوم (مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي) حالياً باتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتماد مركزين تابعين للغرفة في كل من العين وأبو ظبي.
وبموجب هذا الإجراء، سيتبع المركزان المعايير الدولية الموحدة ل (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر) في مجال توفير التدريب والامتحان عليها للمواطنين الشباب المشاركين في برنامج (جواز العمل) لتطوير مهاراتهم المعلوماتية.
وقال جميل عزو، مدير عام (مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي): اتخذت (غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي) خطوة استراتيجية لتعزيز فرص العمل المتاحة أمام الشباب المواطنين، ويسرنا التعاون مع الغرفة لتحقيق هذا التوجه.
ويعد برنامج (جواز العمل) منصة مناسبة لتبني (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر)، كونه يشمل التأهيل على معظم متطلبات أسواق العمل الحالية.
وتعزز (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر) وبرنامج (جواز العمل) من قدرات الكوادر المواطنة الشابة لاستلام مهامهم الوظيفية، حيث يضمن المتدربون الحصول على المهارات الأساسية في تكنولوجيا المعلومات والتفوق في بيئات العمل المتنوعة.
وأدى التحول الذي تشهده الإمارات لاعتماد مجتمع رقمي يعتمد على المعرفة إلى زيادة الاهتمام بالتأهيل التقني بين مختلف شرائح المجتمع.
وأضاف عزو: أصبحت (الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر) حالياً شهادة تقنية تحظى باعتراف واسع في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بادرت وزارات التربية والعديد من الدوائر الحكومية والمؤسسات بتبني الرخصة كمعيار قياسي لصقل المهارات المعلوماتية لدى الطلاب والمعلمين والموظفين.
وفي ضوء تحول المنطقة لتطوير اقتصاد يعتمد على المعرفة عبر أتمتة مختلف العمليات، باتت إجادة المهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الإنترنت متطلباً أساسياً ضمن بيئات العمل الحالية، وذلك بهدف توفير أعلى مستويات الرفاهية للمجتمع.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved