الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st August,2005 العدد : 128

الأحد 16 ,رجب 1426

أخبار سريعة
*برو ايفولوشن سوكر 5 (ويننغ اليفن 9) ستصدر للبي أس بي في أكتوبر 2005، النسخة اليابانية من اللعبة ستصدر في شهر سبتمبر 2005، تحتوي برو ايفولوشن سوكر 57 منتخباً عالمياً و136 فريقاً من مختلف دوريات أوروبا. عدد كبير من بطولات الكؤوس والكثير من الملاعب، خيارات اللعب اللاسلكية ستكون متاحة لمستخدمي البي اس بي حصرياً.
*3.5 ملايين لاعب يلعبون حالياً ضمن العالم الافتراضي للعبة (وورلد اوف واركرافت) لتكون أكثر لعبة جماعية عبر الإنترنت لهذا العام متفوقة بالتالي على كافة ألعاب الار بي جيه الجماعية عبر الإنترنت.
*حصلت شركة سوني على حقوق استخدام محرك الرسوم الخاص بلعبة (انريال 3) بعد توقيعها عقداً مع شركة ايبك الخميس الماضي، سوني ستستخدم المحرك لصناعة لعبة غير معلنة حتى الآن على جهاز البلاي ستيشن 3
*جروح الحرب (سكار اوف ذا وار) لعبة جديدة أعلنت عنها سكوير اينكس، التفاصيل غير مقدمة حتى الآن لهذه اللعبة وأن كانت ستطور للجيل الجديد من اجهزة الألعاب أم ستصدر على أحد أجهزة الألعاب الحالية.
*بعد سنوات طويلة قررت شركة سيغا إعادة أحياء لعبة (افتر بورنر) من جديد، اللعبة الكلاسيكية التي صنعها يو سوزوكي ستجد طريها على أحد أجهزة الألعاب المنزلية المستقبلية (بلاي ستيشن 3، اكس بوكس 360) حتى الآن لا تفاصيل حول المشروع وان كان سوزوكي سيتكفل بتصميمها أم ستسند إلى فريق تطوير آخر لدى سيغا.
*تيم بوندي التابعة لقسم سوني في استراليا تقوم على تطوير لعبة جاسوسية جديدة لجهاز البلاي ستيشن 3 تحت اسم (لوس انجلوس نوير) ويقوم بتصميمها الفريق الذي اشرف على سلسلة (جاك اند ديكستر)، اللعبة قد تقدم ضمن معرض طوكيو للألعاب 2005 في سبتمبر.
*تيم 17 اكدت تطوير نسخ من لعبتها الشهيرة (وورمز) لجهازي البلاي ستيشن بورتيبل والنينتندو دي أس، نسخة الدي أس ستتميز بخاصية تحريك تقارب نظام التحريك بالفأرة المستخدم في الكمبيوتر الشخصي فيما ستتميز نسخة البي أس بي برسوم متقدمة وتحريك مماثل لنسخ الأجهزة المنزلية مع قائمة أوامر وبيانات خاصة للتحكم بالديدان.
*وصل عدد مستخدمي خدمة (اكس بوكس لايف) الى 2 مليون مستخدم، ميكروسوفت أشارت الى وجود مستخدم جديد لخدمة لايف كل 30 ثانية، ميكروسوفت تتوقع المزيد من المشتركين قبل طرح الاكس بوكس 360 الذي سيرتكز على خدمة لايف في غالبية العابه.
*بشكل مفاجئ أجلت شركة آيدوس انتراكتف لعبة الاجرام (توينتي فايف تو لايف) حتى شهر اكتوبر 2005، اللعبة التي كان يفترض بها الصدور في صيف هذا العام تتعرض لحملة ضغط كبيرة في الولايات المتحدة الامريكية يقودها السيناتور تشارلي شومير بغرض منع متاجر الالعاب من تداول اللعبة بسبب ما تحتويه من عنف مبالغ فيه.
*اليكترونك آرتس ستقوم بطبع ونشر لعبة (هافلايف 2) على الاكس بوكس في صفقة قد تكون البداية لسيطرة اليكترونك آرتس العملاقة على فالفي، ملاك الاكس بوكس سيتمتعون بشعار اليكترونك آرتس مع بداية تشغيل (هافلايف 2) عند صدورها في اكتوبر 2005م.
*بعد المبيعات الكبيرة والشعبية الجارفة التي حققتها لعبة (غود اوف وار) يتداول ان المصمم دوغلاس كاريغان مصمم اللعبة بدأ في وضع اللمسات الأولى لمشروع لعبة ضخمة جديدة لجهاز البلاي ستيشن الثالث، اللعبة قد تكون جزءاً آخر من (غود اوف وار).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved