الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st September,2003 العدد : 39

الأحد 24 ,رجب 1424

دليل المواقع

إعداد: خالد العبد الهادي
مصادر المعلومات
http://infomine.ucr.edu
اللغة :انجليزي
الوصف: كثيرة هي مصادر المعلومات التي تتوفر عبر ادوات البحث في الشبكة إلا ان هناك مصادر اخرى غنية بالمعلومات والتي لايمكن الوصول اليها عبر هذه الادوات، والموقع اعلاه أحد هذه المصادر بحيث يمكن الوصول الى اكثر من 101 الف مصدر معلوماتي اكاديمي.
***

دليل خبراء المكاتب
http://lii.org
اللغة :الانجليزية
الوصف: موقع مميز يقدم خدمة البحث وبطريقة فعالة بحيث يستطيع الباحث الحصول على اكبر قدر من مصادر المعلومات والتي لاتظهرها معظم ادوات البحث الاخرى المتوفرة على الشبكة العنكبوتية.
المحاور الرئيسية: البحث، البحث المتقدم، ادوات بحث اضافية، اخبار المواقع.
***

موقع الدراسات والبحوث
http://www.minshawi.com/index.htm
اللغة :عربي/ انجليزي
الوصف:موقع يقوم بجمع ونشر العديد من البحوث والكتب والرسائل فإنه لا ينسب تلك البحوث والكتب والرسائل إلى الموقع فيما عدا تلك التى خص أصحابها موقع الدراسات والبحوث بنشرها حيث لا يتعدى دور الموقع هنا تجميع ما يهم الباحث من المواقع لأخرى المنتشرة في شبكة الانترنت وجعلها في موقع واحد تسهيلا للباحث ودون الاخلال بحق تلك المواقع.
المحاور الرئيسية: الدراسة الحالية، دراسات باحثين آخرين، مختارات.
***

برامج كوم
http://www.pramg.com/index.php
اللغة :عربي
الوصف: برامج كوم عبارة عن مكتبة برامج متكاملة في جميع التخصصات حيث يوفر ماهو جديد دائما من البرامج وذلك بشكل دائم. بالاضافة الى خدمة دليل للمواقع وذلك لكي تبحث عن ما تريدة في شتى المجالات أو لكي تضيف موقعك في الدليل عن طريق اضافة مواقع وذلك لزيادة عدد زوار موقعك وزيادة شهرته.
***

كلمات
www.kalemat.org
اللغة :عربي
الوصف: كلمات هو موقع مختص في المطويات الإسلامية التي تمد المسلم بفيض من المعلومات المهمة التي يخطئ البعض فيها أحيانا ويحتاج فيها للتصحيح أو النصيحة والتذكير ويهدف الموقع الى نشر العلم والقضاء على الجهل والبدع من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وذلك من خلال الاستفادة من أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة والاتصالات وتسخيرها لخدمة الإسلام والمسلمين لنشر الدين والدعوة إلى الله.
***

اهات
www.aahaat.com
اللغة :عربي
الوصف: موقع نسائي جديد يحتوي على كل ما يهم المرأة العربية من مواضيع. ويقدم الموقع العديد من الخدمات والنصائح للمرأة بالاضافة الى توفيره زاوية شكلة وحلول بحيث يتم الاجابة على الاسئلة المرسلة من قبل المتصفحين.
المحاور الرئيسية : تربية اهات، صحة اهات، مطبخ اهات، منزل اهات، عروس اهات.
***

الذكاء نت
www.alzakaa.net
اللغة :عربي
الوصف: موقع خدماتي متنوع ومميز بحيث يقدم العديد من الخدمات بالاضافة الى المعلومات القيمة ومن ضمن خدمات الموقع خدمة دليل المواقع ويحتوي الموقع على العديد من المواقع المفيدة.
المحاور الرئيسية :ادعية عشوائية، الاطلس، كنز المعلومات، الاعجاز العلمي، دليل المواقع.
***

دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا
www.studyact.com/arabic
اللغة :عربي/انجليزي
الوصف: إذا كنت تفكر بدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا بصرف النظر عن مستواك في اللغة الإنجليزية، فان StudyAct توفر خدماتها المجانية للطلاب العرب، الذين يريدون دراسة اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة، حيث نقدم النصح خلال عملية تقديم الطلب ونعتني بكافة إجراءات تقديم الأوراق اللازمة.
***

حياتنا النفسية
http://hayatnafs.com
اللغة :عربي
الوصف: يهدف الموقع إلى شرح أهمية العلوم النفسية في العصر الحديث. والعمل على تقريبها من العقول والقلوب وجعلها قابلة للفهم والاستعمال والفائدة. وإزالة الحساسية العامة تجاهها. وبالتالي تصبح الأمور النفسية أكثر طبيعية واعتيادية في مجتمعاتنا.. وذلك من خلال مخاطبة القارئ العام بلغة ميسرة ومفهومة وتناول الموضوعات العلمية والقضايا العملية التي تهمه بما يتناسب مع تقنيات الإنترنت.
***

انترنت بلس
www.internetplus.biz
اللغة :عربي/ انجليزي
الوصف: موقع خدماتي متخصص في تسجيل نطاقات المواقع وتصميم المواقع وتسكين واستضافة المواقع وحلول التجارة الإلكترونية وإشهار المواقع وتحويل أفكارالمشاريع إلى مواقع. بالاضافة الى تطوير البرامج الخاصة بالمواقع مثل برامج البطاقات ودليل المواقع وبرامج الزواج والتجارة وإدارة الإعلانات والتصويت والشات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved