الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st September,2003 العدد : 39

الأحد 24 ,رجب 1424

دليل البرامج
بندر العتيبي
برنامج: Reflet

وظيفة البرنامج: يقوم هذا البرنامج بتحويل الصور بعد إدراجها ضمن البرنامج إلى علامة مائية متحركة تناسب أصحاب المواقع والشعارات ويتميز بسهولة استخدامه وصغر حجمه.
حجم البرنامج: 592 كيلو بايت
رقم النسخة: 4 ،2
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف. وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً. وتلقى دعماً فنياً)
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.photofiltre.com/
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://perso.wanadoo.fr/ photofiltre/utils/Reflet.zip
وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1 هذا الخيار لاستعراض ملفات الصور في جهازك وإدراجها ضمن قائمة البرنامج للتعديل عليها حيث ستظهر لديك الصور مكررة وفي الأسفل قد تم توجيهها إلى أعلى.
2 هذا الخيار للبدء بتحويل وتعديل محتويات الصورة إلى شكل مائي.
3 لحفظ الصورة بعد التعديل بأحد الأنساق التي تقوم باختيارها من القائمة المنسدلة ويجب أن تكون بامتداد (GIF) حتى تكون متحركة أو كمقطع فيديو بامتداد (AVI).
4 مجموعة من التأثيرات يمكن إضافتها على الصورة قبل حفظها مثل تصغير وتكبير أبعاد الصورة وإضافة وتقليل الدرجات المائية على الصورة.
5 الواجهة الرئيسية للبرنامج وتظهر فيها الصورة التي قمت بإدراجها ويمكنك متابعة التعديل عليها مباشرة.
6 تظهر أبعاد الصورة التي قمت بإدراجها والتأثير عليها ضمن هذا الخيار.
7 يمكنك مشاهدة مسار الصورة في جهازك من خلال هذا الخيار.
طريقة عمل البرنامج: يوفر موقع البرنامج الكثير من البرامج التي تقوم بإضافة المزيد من التأثيرات على الصورة بكل سهولة ودون تعقيد ومنها هذا البرنامج الذي قمنا باختياره.. فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه يمكنك البدء بإدراج أي صورة موجودة في جهازك للتعديل عليها من خلال الخيار رقم (1) وسيظهر لديك مربع حوار يطلب منك تحديد موقع الصورة في جهازك وبعد أن تقوم باختيارها قم بالنقر على الخيار (Open) الموجود في يمين مربع الحوار لديك وستلاحظ أنه قد تم تكرار الصورة إلى جزءين أحدهما بالأعلى والآخر بالأسفل ويكون اتجاهه إلى أعلى ومن ثم يمكنك تحويل القسم السفلي منها إلى علامة مائية بكل سهولة من خلال الخيار رقم (2) وستشاهد الصورة بشكلها الجديد كما يمكنك التعديل عليها وفقا لرغباتك من خلال الخيار رقم (4) حيث يمكنك تقليل وزيادة سرعة الحركة المائية بالصورة من خلال (Image) وكلما زادت القيمة المدخلة بالمربع المجاور كلما قلت سرعةحركة العلامة المائية بالصورة وبالتالي زاد حجمها كما يمكنك التعديل على أبعاد الصورة من خلال (Hauteur) من خلال وضع النسبة المئوية التي تناسبك والتي ستقوم بمشاهدتها مباشرة ضمن الخيار رقم (6) وبالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة مزيد من أشكال التأثيرات على الصورة من خلال (Prepective) (Regulier) وبعد الانتهاء من كافة التعديلات التي تناسبك يمكنك حفظ الصورة بشكلها الجديد من خلال الخيار رقم (3) حيث سيظهر لديك مربع حوار يطلب منك تحديد صيغة حفظ الملف من القائمة المنسدلة وكما سبق أن ذكرنا فإنه يجب أن تكون بامتداد (GIF) حتى تكون متحركة أو كمقطع فيديو بامتداد (AVI) والبرنامج بصورة عامة ومن خلال قوائمه التي تظهر لديك ستجد أنه سهل الاستخدام. ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط:
http://perso.wanadoo.fr/photofiltre/utilitaires/reflet.htm

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved