الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st September,2003 العدد : 39

الأحد 24 ,رجب 1424

Dreamweaver Macromedia
الحلقة السابعة والعشرون
لوح السلوك(2 2)
(Behaviors)

في الدروس السابقة تحدثنا عن الواجهة الرئيسية للبرنامج وكيف يمكن لك أن تجعل البرنامج يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى خصائص الصفحة (Page Propertis) كما تحدثنا بالتفصيل عن شريط القوائم في خمس حلقات متتابعة ثم تحدثنا عن شريط الأدوات و عن لوح الكائنات كما تحدثنا عن كيفية التعامل مع النصوص وعن كيفية التعامل مع الجداول بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الصور وكذلك كيفية بناء استمارات المستخدم و كيف يمكنك التعامل مع الإطارات.
ويمكنكم العودة إلى موقع مجلة العالم الرقمي ضمن موقع جريدة الجزيرة على شبكة الإنترنت لمتابعة الدروس السابقة على العنوان التالي:
http://www.aljazirah.com.sa/digimag
في هذا الدرس سوف نستكمل الحديث عن لوح السلوك (Behaviors).
ضم السلوك
تعتبر العملية الفعلية لضم السلوك بسيطة ويجب أن تتذكر أن خيارات الحدث والفعل لديك يتم تحديدها بعنصر الصفحة الذي تختاره وبمستعرضات الويب.
* من خلال النقر في منتقى الوسم(Document WindowTag Selector).
في لوح السلوك (Behaviors panel) انقر زر الإضافة (+) (Add Action) واختر مستعرض الويب لديك أو حدد مستعرضات الويب التي تريد السلوك أن يعمل فيها مستعملا قائمة فرعية من خلال عرض الأحداث (Show Events For).
انقر زر الإضافة (Add Action) مرة أخرى واختر الفعل الذي تريد من القائمة المنسدلة، ويتم إخفاء الأفعال غير المتوفرة للانتقاء الحالي.
يدخل دريم ويفر معالج الحدث الافتراضي للفعل في عمود الأحداث وإذا أردت اختيار معالج حدث مختلف فعليك باختيار معالج الحدث ومن خلال القائمة المنسدلة اختر خيارا جديدا منها . وبالتالي فان معالجات الحدث المتوفرة تعتمد على العنصرالمختار في نافذة المستند وعلى مستعرض الويب الذي تختاره من القائمة الفرعية وهي عرض الأحداث (Show Events For).
استعمال ارتباطات خامدة في السلوك
إذا قمت بضم سلوك إلى صورة وتفقدت معالجات الحدث الممكنة فانك ستلاحظ أن البعض منها موجود ضمن قوسين وهذا يعني أنه يمكن استعمالها للارتباطات فقط وإذا قمت باختيار واحد منها وكانت الصورة لا تملك ارتباطا جاهزا فسيقوم برنامج الدريم ويفر بإدراج ارتباط خامد أي انه لايصل إلى أي مكان ويقوم بترك المهمة لك لاستعمال معالج الحدث هذا لإحداث الفعل وهذا الارتباط الخامد ستتم قراءته على اعتبار أنه (Java Script) في حقل ارتباط مراقب الخصائص التابع للعنصر، وبهذا الدرس نكون قد أنهينا الحديث عن لوح السلوك (Behaviors) وسنتحدث في الدرس القادم عن لوح التاريخ (History) وهو لمراجعة كافة الخطوات التي تقوم بها لتصميم موقعك من خلال برنامجنا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved