الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st November,2004 العدد : 94

الأحد 8 ,شوال 1425

بريد إلكتروني بسعة تخزين مضاعفة

أطلقت شركة غوغل Google لمحركات البحث على الإنترنت خدمة البريد الإلكتروني الخاص بها (جي ميل) GMail. وهي تتميز عن سواها من خدمات البريد الإلكتروني بمزايا متعددة، أولها أنها توفر سعة 1 غيغابايت للمشتركين بدل 4 غيغابايت المعمول بها عادة.
وتطرح (غوغل) العديد من التسهيلات الجديدة التي تساعد المشتركين على الوصول إلى الرسائل القديمة بسهولة، وذلك بالاعتماد على خبرة (غوغل) في البحث وما تسميه بأسلوب الحوارات Conversation، حيث يتم تجميع كل الرسائل والردود، في مكان واحد كحوار مستقبل يمكن للمستخدم تمييزه بسهولة، أو الوصول إليه بسرعة إذا استخدم محرك البحث باستخدام أية كلمة واردة في الرسائل ككلمة مفتاح.
ويتم تبويب الرسائل كصفحات مستقلة تحت عنوان موضوع الرسالة الأولى. مع الإشارة إلى اسم المرسل وساعة وتاريخ الإرسال في بداية كل صفحة، بالإضافة إلى معلومات أخرى.
وبدلاً من الحذف، يقترح (جي ميل) توثيق الرسائل في قسم خاص هو (أول ميل) All Mail و(جي مايل). كما يمكن اعتماد إشارة (النجمة) لتمييز الرسائل المهمة عن سواها. والجدير بالذكر ان (غوغل) سوف توفر الدعم الكامل للغة العربية في وقت قريب. هذا، ونذكر أخيرا بان منافسي (جي مايل) الرئيسيين (ياهو!) Yaho! و(هوت ميل) YotMail قد زادا سعة التخزين المتوافر للمشتركين لديهم من 100 ميغابايت لِ ياهو!) و250 ميغابايت لِ (هوت مايل)، وذلك تماشياً مع الاتجاه الجديد الذي أطلقته (غوغل).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
شات نت
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved