الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st November,2004 العدد : 94

الأحد 8 ,شوال 1425

بوابة إنترنت جديدة للاستشارات الصناعية في الخليج
أطلقت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (GOIC) بوابة الإنترنت الجديدة (خدمات ذكاء السوق الصناعي) Industrial Market Intelligence IMT، المرتكزة على تقنية (آي بي إم) IBM
تقدم البوابة كمّاً هائلاً من المحتوى البحثي والتحليلي للمستثمرين الإقليميين والدوليين، كما ستحسن التعاون والتنسيق في مجال التطوير الصناعي بين الدول الأعضاء الست في مجلس التعاون الخليجي.
تم تطوير بوابة المعرفة هذه، المتوافرة باللغتين العربية والإنجليزية، من قبل شركة (الخليج للحاسبات الآلية) GBM الموزع الوحيد لمنتجات وخدمات معينة من (آي بي إم) في دول الخليج باستثناء المملكة العربية السعودية، وذلك باستخدام مجموعة (وب سفير) WebSphere لمنتجات البرمجيات الوسيطة من (آي بي إم) وتشكل هذه التقنية أساس البوابة الجديدة (آي إم آي)، وتخدم كنظام إدارة عملي لمجموعة من المعلومات الصناعية، بما فيها قواعد البيانات المتواجدة على الشبكة والإحصائيات والمؤشرات والتقارير والكتيبات الإخبارية والمجلات الإخبارية والخدمات المعلوماتية القابلة للتعديل وخدمات الفرص الاستثمارية وخدمات تحاليل المعلومات والخدمات الاستفسارية.
وتمكن بوابة منظمة الخليج للاستشارات الصناعية www.imi.goc.org.qa الزوار من الولوج الى المعلومات من خلال ست قواعد بيانات رئيسية يتم تحديثها بانتظام وهي: قاعدة
البيانات الصناعية في الخليج: تقدم معلومات عن أكثر من 8000 من المصانع العاملة وأكثر من 3000 من المصانع المرخصة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتضم معلومات عن كيفية الاتصال بالإضافة إلى بيانات عن الإنتاج وقوة العمل والمواد الخام.
قاعدة بيانات التجارة الخارجية: وتحتوي على معلومات هامة عن الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير عبر تسعة قطاعات مختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي ولكل دولة من الدول الأعضاء على حدة بشكل متسلسل زمنياً.
قاعدة البيانات الإجتماعية والاقتصادية: وتحتوي على 400 جدول إحصائي تغطي المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في البلد مثل الكثافة وقوة العمل والحسابات الوطنية والتجارة الخارجية.
قاعدة بيانات الخبراء: وتقدم معلومات عن المؤسسات الاستشارية والخبراء المهنيين في أمور مختلفة، العاملين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي أو عبر العالم.
فرص استثمارية: وتحتوي على موجز عن فرص الاستثمار الصناعي والتي تم إعدادها من قبل منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ومن قبل هيئات مشابهة في منطقة الخليج العربي أو عبر العالم.
قاعدة بيانات مزود التقنيات: وتضم تفاصيل عن كيفية الاتصال ومواصفات وتطبيقات التقنيات الجديدة المتوافرة عبر العالم وهي من ضمن اهتمامات منظمة الخليج للاستشارات الصناعية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
شات نت
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved