الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st November,2004 العدد : 94

الأحد 8 ,شوال 1425

يسمح بالتفاعل بين الحكومة والمواطنين
البحرين تنفذ مشروعاً جديداً للحكومة الإلكترونية
أعلنت شركة ثري كوم (3Com) في مشروع برنامج تطويري للحكومة الإلكترونية البحرينية، إذ تقوم وزارة التجارة البحرينية حالياً بمتابعة خطة لجعل المواطنين البحرينيين قريبين من مؤسسات الحكومة البحرينية.
وستكون الواجهة العامة لخطة الحكومة الإلكترونية عبر ما يسمى بموقع البحرين لتبادل المعلومات عبر الإنترنت، وهو عبارة عن متجر كبير يستعمل أسلوب الوقفة الواحدة (one stop solution) يكون موجوداً في مركز (سيف مال) الذي يعد أكبر مراكز التسوق في البحرين.
وهذا الموقع سيوفر شبكة عامة وشاملة ستسمح للمواطنين بالتفاعل مع الوزارات البحرينية، مما يسمح لهم بملء استطلاعات الرأي، ودفع الفواتير وإكمال التحويلات المالية المتعلقة بالحكومة (مثل الحصول على التراخيص) دون الحاجة للوصول إلى مكاتب الحكومة المتباعدة.
ويقول علي أحمد راضي وكيل الوزير لشؤون التجارة الوطنية ونائب رئيس موقع البحرين لتبادل المعلومات عبر الإنترنت (إن مبادرة الحكومة الإلكترونية الخاصة بمتجر الوزارة هي مشروع متقدم صمم لجعل أعمال الحكومة قريبةً من مواطني البحرين، وإذا ما نجحت هذه الخطوة التي تهدف إلى تطوير العلاقة المستقبلية بين الدولة والمواطنين فإن من الحيوي أن يكون لدينا شبكة من البنى التحتية قادرة على تحديد متطلباتنا من ناحية الوفرة والمرونة وسهولة الوصول والأمن).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
شات نت
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved