الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st November,2004 العدد : 94

الأحد 8 ,شوال 1425

السنترينو تواصل تقديم طروحات جديدة
يستطيع المستخدمون من خلال أجهزة الكمبيوتر الدفترية المرتكزة على تقنية سنترينو المتنقلة، أن يشاهدوا فقرات الفيديو أو أن يستمعوا للموسيقى في أثناء دردشتهم على الشبكة أو حتى أثناء التنافس ضد بعضهم البعض في لعبة إلكترونية بواسطة التقنيات اللاسلكية وهم يجلسون على الأريكة في المنزل أو بصحبة أصدقائهم في مقهاهم المفضل.
وفي هذا الصدد طرحت إنتل مؤخرا معالج إنتل بنتيوم إم 765, وسيتوفر معالج إنتل بنتيوم إم 765 في النظم المرتكزة على تقنية إنتل سنترينو المتنقلة بالطبع.
ويعتمد معالج إنتل بنتيوم إم 765 الجديد على تقنية تصنيع 90 نانومتر التي طورتها إنتل، بما في ذلك. ويضم المعالج الجديد المرتكز على معمارية إنتل للنظم المتنقلة، 2 ميجا بايت من الذاكرة المخبأة المدمجة من المستوى 2 Level 2 والتي تدار بالطاقة بالإضافة إلى معدل تردد يبلغ 2.10 جيجا هرتز. ويحتوي المعالج أيضاً على ناقل نظام بسرعة 400 ميجا هرتز إلى جانب تقنيات موفرة في استهلاك الطاقة مثل تقنية Enhanced Intel Speedstep التي تساعد على رفع أداء التطبيقات وتخفض استهلاك الطاقة مما يسمح بتوفير عمر بطارية أطول.
تعتبر معالجات إنتل بنتيوم إم وعائلة أطقم رقائق إنتل 855 وعائلة Intel PRO/Wireless Network Connection من المكونات الرئيسية لتقنية إنتل سنترينو المتنقلة, وتسمح النظم المرتكزة على تقنية إنتل سنترينو المتنقلة، بدءاً من أجهزة الكمبيوتر الدفترية ذات الحجم الكامل وحتى الأجهزة الدفترية النحيفة والخفيفة جداّ، بتوفير قدرات محسنة لتشغيل الفيديو بمستويات عالية من الوضوح كما توفر استجابة أحسن في التطبيقات وقدرات أسرع لتحويل البيانات لاسلكياً بواسطة الموجات العريضة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
شات نت
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved