الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st November,2004 العدد : 94

الأحد 8 ,شوال 1425

تحديث جهاز ترومان فيجا
جهاز ترومان فيجا من الأجهزة الرقمية الحديثة التي حققت شهرة واسعة في السوق العربي وهذا الجهاز يمكن تحديثه للقيام ببعض العمليات بدون كامة أو كارت ولابد من توافر جهاز كومبيوتر وملف تحميل السوفت وير إلى الريسيفر بالإضافة إلى ملف التحديث (الباتش) وتتم عملية التحديث من خلال الخطوات التالية:
1 توصيل الريسيفر إلى جهاز الكومبيوتر من خلال كابل RS232 من خلال المنفذ الموجود على اللوحة الخلفية مع ملاحظة فصل الريسيفر عن التيار الكهربائي.
2 فتح لودر التحميل واسمه DnUpMan ونضغط على أمر استعراض الموجود في الجزء العلوي من نافذة تشغيل اللودر.
3 سوف تظهر لنا نافذة جديدة تطلب منّا اختيار الملف المطلوب تحديثه ونقوم بتحديد الملف المطلوب من مكان تخزينه على القرص الصلب لجهاز الكومبيوتر ونتأكد من ظهور اسم الملف في الشريط المخصص لذلك على نافذة اللودر ثم نضغط على أمر فتح .
4 نضغط على أمر تحميل ونقوم بتوصيل الريسيفر إلى الكهرباء لتظهر لنا شاشة جديدة ومنها نختار أمر بدء التحميل حيث تظهر لنا نافذة جديدة تطلب منّا اختيار منفذ الاتصال وعلينا أن نحدد المنفذ المطلوب وليكن رقم 2 .
5 نضغط على أمر(OK) في الشاشة الجديدة حيث تظهر لنا رسالة تطلب منّا الانتظار حتى يستجيب الريسيفر ثم تختفي هذه الرسالة لتبدأ عملية التحميل ويمكن مراقبة تقدمها من خلال مؤشر الحالة الموجود في الشاشة الجديدة، وننتظر حتى تنتهي العملية بنجاح ثم نقوم بفصل الريسيفر عن جهاز الكومبيوتر وإعادة تشغيله مرة أخرى ليعمل بكفاءة ومشاهدة سعيدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
شات نت
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved