الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st November,2004 العدد : 94

الأحد 8 ,شوال 1425

كونامي.. أكوري.. سوني وسيغا في حلبة واحدة

فيلق من العاب الساموراي للبلاي ستيشن 2 في 2005 م مع انتهاء سلسلة اونيموشا ( الغول الساموراي ) بصدور الجزء الثالث والأخير، حيث بدأت الشركات اليابانية تستعد لبدء صفحة جديدة في قطاع العاب يحظى بشعبية جارفة في اليابان، حيث بدأت كل من كونامي، كابكوم، سوني وسيغا اضافة الى كويي و عدد كبير من الشركات الصغيرة الأخرى في تطوير العاب ساموراي جديدة، و جميعها لجهاز البلاي ستيشن 2.
اللعبة الاضخم حتى الآن تبدو وكأنها لدى سوني حيث تنتج شركة سوني لعبة الساموراي (غينجي) للمصمم الياباني الشهير (يوشيكي اوكوموتو) المعروف سابقاً بتصميم العاب مثل (يزدنت ايفل زيرو) (كاوس ليغون)، وهذه اللعبة تشبه سلسلة العاب اونيموشا بدرجة كبيرة خصوصا مع ارتكازها على الاحداث والشخصيات الحقيقية والدمج مع الخرافات اليابانية الشعبية، وغينجي ستصدر في الربع الثاني من عام 2005.
فريق لعبة (غين غرايف) من سيغا في استوديوهات (ريد) يطور لعبة (شينسيغومي اوكامي دين) أو اسطورة الساموراي الذئب، وهي مستوحاة من قصة مصورة يابانية شعبية للرسام (واتسيكي نوبوهيرو) تحكي عن ساموراي يحاول فرض النظام في الاقطاعية كالشرطي ويتصدى للنينجا والقراصنة.
اللعبة الجديدة ستصدر في نهاية العام 2005 لكنها لن تكون آخر العاب الساموراي لسيغا التي أصدرت لعبتها (بلوود ويل تيل) قبل فترة وجيزة وتطور ايضاً جزءا آخر من لعبة (شينوبي).
اما شركة (كويي) فهي تطور الجزء الثاني من لعبة محاربي الساموراي ( ساموراي واريرز )، فيما تطور (سكويراينكس) لعبة المغامرة (ماساشي ساموراي ليجيند)، و تطور كونامي ايضاً لعبة (جيمون)، و(إس ان كيه) المشهورة بالالعاب القتالية تطور الجزء السادس من سلسلة (ساموراي شادوين) للبلاي ستيشن 2، ولدينا ايضاً (جينكي) مع (كينغو 3 )، وكذلك أكوري التي تطور الجزء الثالث والأخير من سلسلة العاب طريق الساموراي ( ذا واي اوف ساموراي )، وأخيراً (فروم سوفتوير) التي تطور جزءا جديدا من سلسلة (تينشو) ولعبة ساموراي مرعبة سرية.
بعد توقف سلسلة اونيموشا تبدو جميع الشركات متفائلة بالحصول على حصص من سوق العاب الساموراي الذي سيطرت عليه اونيموشا باجزائها الثلاثة سيطرة شبه تامة طوال السنوات الثلاث الماضية، فهنيئاً لعشاق العاب الساموراي هذه المعركة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
شات نت
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved