الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st November,2004 العدد : 94

الأحد 8 ,شوال 1425

رؤية مشتركة بين الأردن والإمارات لنقل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمي نحو العالمية
دعت الشركات الأعضاء في جمعية شركات تقنية المعلومات في الأردن (int@j) إلى إقامة المزيد من التعاون بين المؤسسات والشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الإقليمي، وأكدت على ضرورة قيام الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة باحتلال مكانة الصدارة في هذا الاتجاه حتى تتعزز مكانة منطقة الشرق الأوسط كقوة فاعلة في السوق العالمي.
وفي معرض حديثه عن نتائج المشاركة الناجحة لجمعية شركات تقنية المعلومات في الأردن(int@j) في معرض (جيتكس 2004)، يقول بلال أبو زيد الرئيس التنفيذي للجمعية إن البيئات الاستثمارية الودودة في كل من الأردن والإمارات والمبادرات الحكومية الأخيرة التي تم الإعلان عنها في البلدين، تأتي في طليعة التطورات التي تحققت في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصال في منطقة الشرق الأوسط.
ويضيف أبو زيد: بمقدورنا أن نثبت مكانتنا كروّاد في هذه المنطقة بفضل الجهود المبذولة في هاتين الدولتين في ميادين الحكومة الإلكترونية والتعليم الشبكي وتطوير البرامج المحلية وغيرها من المجالات.
وبفضل الشراكة القائمة بينهما، فقد أصبحت الأردن والإمارات نموذجين يحتذى بهما من قبل بقية الدول في المنطقة، وخاصة إزاء ما يمكن تحقيقه في هذه الصناعة، إضافة أيضاً إلى المساعدة في اتخاذ الخطوة اللاحقة على الساحة العالمية.
وتركز جمعية(int@j) منذ مشاركتها في جيتكس على إبراز مواطن القوة التي يتمتع بها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، وتعزيز الشراكة مع الشركات في دولة الإمارات، وذلك من أجل حفز التعاون الإقليمي وعوامل القوة المشتركة.. كما علق العديد من الأعضاء على العلاقات القوية القائمة بين الدولتين، والطرق التي يمكن اتباعها لتوطيد عوامل القوة المشتركة على المستويين الإقليمي والعالمي.
ويقول مروان زيادات الذي كان ممثلاً عن مجموعة (آيديال) Ideal Group، واختصاصي الحلول المتقدمة: يبدو جلياً أن الأردن والإمارات استطاعا أن يظهرا كوجهتين ناجحتين، وحان الوقت الآن لتوسعة نطاق هذا النجاح ليشمل منطقة الشرق الأوسط وخارجها، لاسيّما وأن هاتين الدولتين تقدمان عوامل القوة القيمة والماهرة، وتحظيان بموقع تحسدان عليه مع وجود مناخ العمل المناسب بأسعار منافسة، وهذه هي العوامل المهمة التي تؤخذ بالحسبان.
وتحدث خالد عودة مدير التسويق في مجموعة التكنولوجيا المتكاملة عن برنامج المجموعة EduWave وما يمكن أن يقدمه لدولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.
ويقول في هذا الشأن: لقد تم اعتماد هذا البرنامج من قبل الأمم المتحدة، ليكون أوسع البرامج انتشاراً بين الطلاب في العالم، إلى جانب ما يتسم به من النهج متعدد اللغات للتعليم الشامل، كما يمكن توجيهه بما يتناسب مع أي دولة في المنطقة.
ويختتم حديثه بالقول: لقد نجحنا في البحرين في هدف يتمثل في ربط ربع مليون طالب، كما انخرطنا في نقاشات متواصلة مع وزارة التربية والتعليم من خلال فرعيها في أبوظبي ودبي، وتمثل هذه التوجهات خطوات مهمة في السوق الإقليمية نحو تحقيق الاعتراف والنجاح العالمي، فالتعليم الإلكتروني يعدّ مستقبل التعليم، ونتعامل معه كواحد من أرفع الأولويات عندما نعتزم حلول الأجهزة والبرامج، ليس فقط للمنطقة فحسب، وإنما لمسافات أبعد بكثير قد تصل إلى نيوجيرسي.
وكانت شركة (التحالف للبرمجيات) Allied Soft أحد المشاركين في هذا الحدث السنوي، حيث تحدث ممثلوها عن الدور الذي يلعبه هذه المعرض كملتقى مثالي للتعليم والتفاعل المتبادل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
شات نت
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved