الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st December,2003 العدد : 50

الأحد 27 ,شوال 1424

دليل البرامج
بندر العتيبي

اسم البرنامج: Get Desktop News
وظيفة البرنامج:
يساعدك هذا البرنامج في الحصول على آخر الأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية من أشهر المواقع الإخبارية المتخصصة من خلال شريط متحرك يضاف إلى سطح المكتب لديك بالإضافة إلى الوصول إلى اشهر مواقع التسوق ومعرفة الطقس.
حجم البرنامج: 18 ،1 ميغا بايت
رقم النسخة: 0 ،3
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مجاني ،الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.desktopnews.com
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.desktopnews.com/download/ DTNSetup.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم :
1 يقوم هذا الخيار بنقلك مباشرة إلى أشهر وافضل مواقع التسوق العالمية.
2 من خلال هذا الخيار يمكنك الحصول على أخبار الطقس .
3 يساعد هذا الخيار في البحث عن الاشخاص والشركات.
4 هذا الخيار للبحث في اشهر محركات البحث العالمية مباشرة وهو محرك البحث غوغل (Google) حيث يمكنك كتابة النص في مربع شريط الأخبار المتحرك.
5 من خلال هذا الخيار يمكنك متابعة ومشاهدة شريط الأخبار المتحرك وفقا لنوع الأخبار التي طلبتها وسيتم توضيحها لاحقا.
6 مجموعة من الخيارات ومنها تحديد المحطات الإخبارية التي ترغبها وكذلك إعدادات البرنامج ومنها تفعيل بعض المواقع والمحطات بالإضافة إلى وضع الملقم الخاص بك والذي سيظهر تلقائيا كما يمكنك من خلال هذا الخيار تحديد وضع ومكان شريط الأخبار في المتصفح لديك سواء في الأعلى أم الأسفل أو بوضع خفي أو إيقاف عمل شريط الأخبار مؤقتا كما تشمل الخيارات معرفة مصدر الأخبار مباشرة.
وأخيرا يمكنك الوصول إلى الملف المساعد للبرنامج من خلال هذا الخيار.
طريقة عمل البرنامج:
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فانه سيظهر لديك في أعلى المتصفح والذي يمكنك تعديله لاحقا وللبدء باستخدام البرنامج كما هو موضح بالصورة المرفقة فانه يمكنك الوصول إلى اشهر وافضل مواقع التسوق من خلال الخيار رقم (1) حيث ستظهر لديك صفحة ويب تحوي كثيراً من الصفحات المتخصصة بالتسوق أما للحصول على آخر أخبار الطقس العالمية من أشهر قنوات ومواقع الطقس فمن خلال الخيار رقم (2) كما يمكنك البحث عن الأشخاص والشركات من خلال الخيار رقم (3) وعند النقر على الخيار رقم (4) فانه سيظهر لديك مربع بحث في خانة شريط الأخبار المتحرك ومن خلالها يمكنك كتابة كلمة البحث والحصول على النتائج مباشرة..
ومن خلال الخيار رقم (5) فانه يمكنك متابعة الأخبار ضمن الشريط المتحرك وفقا لما تمر اختياره مسبقا ضمن الأخبار المفضلة لديك.. وعند النقر على الخيار رقم (6) فانه ستظهر لديك مجموعة من الخيارات وتشمل (My Channels) وهي لعرض المحطات الإخبارية وتحوي تصنيفات فرعية حسب نوع الأخبار. (Preferences) وهي خاصة بإعدادات البرنامج وتحوي وضع عنوان الملقم الخاص بك ورقم المنفذ والذي يكون عادة إظهارها عند تنصيب البرنامج. كما يمكنك تحديد الوقت اللازم لجلب الأخبار والتعديل فيها بالإضافة إلى إمكانية إضافة القنوات الإخبارية ومواقع التسوق، (Options) وهي خيارات وضع الشريط المتحرك بما يناسبك سواء في الأعلى أم الأسفل أو في وضع مخفي. (Headline Manager) وهي لمزيد من التحكم في نوعية الأخبار، (Help) الملف المساعد للبرنامج ويحوي طريقة عمل البرنامج بالإضافة إلى تشغيل المعالج الإرشادي وزيارة موقع البرنامج على شبكة الإنترنت والتعرف على رقم الإصدارة الخاصة به، (Tell a Friend) وهي لدعوة أحد الأصدقاء للتعرف على هذا البرنامج عن طريق البريد الإلكتروني، (Status) وهي لمعرفة من أين يتم جلب الأخبار حاليا وأيضا عنوان الملقم ورقم المنفذ الخاص بك الذي يستخدمه البرنامج للعمل والتي ستظهر ضمن الشريط المتحرك مباشرة.


prog@suhuf.net.sa

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved