الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st December,2003 العدد : 50

الأحد 27 ,شوال 1424

برنامج مطبخ جودي 2003

إعداد: خلود باسلم
لكل ربة منزل سواء كانت مبتدئة في الطبخ أو طباخة محترفة دفتر طبخ لا تستغني عنه تسجل فيه طريقة إعداد الطبخات وملاحظاتها المطبخية، أيضا هناك قائمة مشتريات المطبخ الأسبوعية (ورقة المقاضي) التي لا بد من جرد الثلاجة وخزانات المطبخ قبل كتابتها. ولكن لماذا لا تستفيد ربة المنزل من برامج الكومبيوتر التي أعدت خصيصا لتنظيم شؤون المطبخ والتي سوف تختصر لها الكثير من الوقت؟برنامج مطبخ جودي2003 Judyصs Kitchen برنامج جديد له واجهة جذابة وظريفة.
ويمكن لربة المنزل أن تستغني عن دفترها المطبخي وذلك بأن تسجل كل الوصفات الغذائية في هذا البرنامج. أيضا يمكن لربة المنزل أن تعد قائمة المشتريات وطباعتها.
يحتوي البرنامج على
عدة أقسام:
قائمة المشتريات
وتكون مصنفة إلى ألبان. خضروات وفواكه. لحوم. حبوب. المواد غير الغذائية. ويمكن لربة المنزل كتابة المشتريات عن طريق لوحة المفاتيح أو عن طريق الاختيار من قائمة معدة بالمشتريات الشائعة. وبعد ذلك تتم طباعة القائمة.
ملف الوصفات الغذائية
يمكن لربة المنزل أن تسجل كل وصفاتها الغذائية في هذا البرنامج بدلا من دفتر الطبخ الورقي. شاشة إدخال الوصفة الغذائية مقسمة إلى عدة أقسام المقادير وطريقة الإعداد وتفاصيل الوصفة.
منظم الوجبات الأسبوعي
عن طريقه يمكن لربة المنزل أن تنظم أسبوعيا أو شهريا جدولا بالوجبات الغذائية (فطور. غداء. عشاء) التي تنوي إعدادها لعائلتها خلال الأسبوع.
هذه الخطوة ستمكن ربة المنزل من التنويع ومراعاة القيم الغذائية للوجبات المقدمة خلال الأسبوع. يمكن كتابة اسم الوجبة في الجدول من لوحةالمفاتيح أو اختيار وجبة من ملف الوصفات الغذائية الذي أعدته ربة المنزل مسبقا أو من ملف الوصفات المرفق مع البرنامج. وعند اختيار وجبة من أحد هذين الملفين سوف يتم تلقائيا إضافة المشتريات المطلوبة إلى قائمة المشتريات الأسبوعية. أيضا يمكن طباعة الوصفة وإرسالها إلى شخص آخر.
التغذية
في هذا القسم يمكن معرفة القيم الغذائية المتوفرة في كل عنصر غذائي (السعرات الحرارية. الكليسترول. الصوديوم. الكربوهيدرات. البروتين. الفيتامينات) ويتم البحث عن طريق اسم العنصر.البرنامج يعمل على نظام التشغيل ويندوز 98/2000/Me/XP. و يمكنك تنزيل نسخة تجريبية من البرنامج من الرابط:
http://www.slshareware.com/jks.asp

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved