الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st December,2003 العدد : 50

الأحد 27 ,شوال 1424

بيل جيتس يقترب من استكمال فريق الاكس بوكس التالي

بعيداً عن مشروع البلاي ستيشن الثالث و قريباً جداً من الواقع يقترب أغنى رجل في العالم «بيل جيتس» من إنهاء فريق الشركات المطورة لجهاز الاكس بوكس التالي، حيث جمع «بيل جيتس» كافة العناصر الأساسية والثانوية لصنع الجهاز التالي المشهور بالرمز التصنيعي «زينون»، لذا فيبدو أن جهاز الاكس بوكس الثاني سيكون فعلاً أول أجهزة الألعاب التي ستصدر بعد العام 2005 م.
وقد انتهت عمليات البحث عن الشريحة الأم للجهاز بشركة تربطها علاقات وثيقة بمايكروسوفت وهي شركة IBM التي أعلنت رسمياً تزويد جهاز «زينون» أو الاكس بوكس التالي بشريحة «باور بي سي PowerPC chip » وستستخدم الشركة نوعية غير مختلفة كلياً من الشريحة المستخدمة حاليا في أجهزة الكمبيوتر الشخصي.
وجاء اختيار مايكروسوفت لها بسبب كونها تستخدم طاقة أقل وتعطي نتائج أفضل بكثير من نظيراتها، فيما عادت مايكروسوفت مرة أخرى إلى شرق آسيا من جديد وهذه المرة لتتفق مع شركة التقنيات التايوانية سيليكون انترجراتيد سيستم (SiS) المشهورة، لتزويد جهاز الاكس بوكس الثاني بشرائح ومتطلبات منافذ الملتميديا I/O chips، ومرة أخرى فستستخدم الشركة نوعية مشابهة لتلك التي تقوم «سيليكون انترجراتيد سيستم» بصناعتها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
بهذا يبدو أن التشكيلة النهائية لفريق الاكس بوكس التالي قد اختيرت. فمع شركة آي تي أيه لصنع بطاقة الرسوم وشركة إنتل لصنع المعالج المركزي لجهاز الاكس بوكس التالي لم يتبق الكثير لاستكمال صنع الجهاز، وربما تتحقق آمال بيل جيتس وستيف بالمر بإصدار جهاز الألعاب الجديد في العام 2005 قبل فترة طويلة من أي محاولة جديدة من سوني أو نينتندو.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved