الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st December,2003 العدد : 50

الأحد 27 ,شوال 1424

بلدية دبي تتبنى خدمة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت
النظام الجديد يتيح دفع الفواتير إلكترونياً عبر بطاقات الائتمان أو بطقات الدرهم الالكتروني

أعلنت بلدية دبي وحكومة دبي الإلكترونية عن إطلاق خدمة متطورة للدفع الإلكتروني عبر الإنترنت تسمح للعملاء بإتمام ومتابعة الإجراءات الخاصة بدفع الفواتيرالخاصة بالخدمات البلدية عبر قنوات إلكترونية مبتكرة.
وتعتبر خدمة الدفع الإلكتروني (ePay) إحدى المحاور الرئيسية لمبادرة حكومة دبي الإلكترونية. وتوفر هذه الخدمة حلولاً إلكترونية متعددة لدفع الفواتير الخاصة بالمعاملات الحكومية سواء عبر بطاقات الائتمان بما فيها بطاقات الفيزا والماستركارد، أو بطاقات الدرهم الإلكتروني الذكية. وتعمل بوابة الدفع الإلكتروني في حكومة دبي الإلكترونية على معالجة ومراجعة كافة عمليات الدفع في بيئة معلوماتية آمنة. ومن خلال تقديم هذه الخدمة الجديدة لعدد كبير من الدوائر الحكومية في دبي، تقترب البلدية حثيثاً من تحقيق توجهها الاستراتيجي بتوفير 70% من الخدمات العامة بصورة إلكترونية بحلول العام 2005. كما ستعمل على تفعيل القدرات والإمكانات المتضمنة في هذا النظام لتعزيز قائمة خدماتها بحيث تحوز على رضا عملائها.
وخلال المرحلة الأولى، تم اعتماد نظام الدفع الإلكتروني في 14 خدمة حكومية.
ومن المقرر إضافة 4 خدمات أخرى من بينها خدمة دفع غرامات المواقف والفواتير الخاصة بمعامل دبي المركزية في المستقبل القريب. وتسمح الخدمة حالياً للعملاء بدفع فواتيرهم عبر الإنترنت بواسطة بطاقات الفيزا أو الماستركارد أو بطاقات الدرهم الإلكتروني الذكية.
كما ستوفر بوابة الدفع الإلكتروني إمكانية الدفع عبر تحويل مصرفي (accounttoaccount) قريباً.
وعملت حكومة دبي الإلكترونية على تطوير قائمة من الخدمات التي يتم توفيرها بصورة إلكترونية والتي تسمح للعملاء بمتابعة مدفوعاتهم إما من خلال النظام المركزي لدفع الفواتير (Central Billing Service) أو عبر الخدمات الإلكترونية المرتبطةبها. ويساهم النظام الجديد في تقليص الوقت الذي تتطلبه حلول الدفع التقليدية، حيث يمكن إنجاز عدد كبير من المدفوعات في عملية واحدة عبر الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved