الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 21st December,2003 العدد : 50

الأحد 27 ,شوال 1424

أخبار سريعة
* يحيى بابعير
دل تدخل عالم الأجهزة المحمولة
تعد شركة دل واحدة من أكبر وأنجح الشركات في مجال تقنية المعلومات فهي لم تعد تلك الشركة التي تركز على الحاسبات الشخصية والخادمات Servers بل تجاوزت ذلك إلى أجهزة تشغيل الموسيقى الرقمية Digital Music Players والطابعات وأخيرا الأجهزة المحمولة يدويا والمعروفة بالمساعدات الشخصية الرقمية PDA.
ها هي اليوم تعلن عن طرح جهاز اكسيم اكس Axim X3i بكفاءة عالية وسعر منخفض مما أصاب منافسيها بالذهول. يوفر هذا الجهاز إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت لاسلكيا عبر جهاز البحث Network Sniffer عن النقاط الساخنة Hot Spots للوصل. بالإضافة إلى وجود جهاز تسجيل الأصوات Microphone الذي يمكن عن طريقه تسجيل رسائل قصيرة لمرفقات البريد الإلكتروني. الجهاز اكسيم يعمل بمعالج 400 ميجا هرتز وذاكرة 64 ميجا بايت وبشاشته 5 ،3 بوصات الملونة وبطاريته التي تعمل لمدة عشر ساعات. يعمل بنظام التشغيل من مايكروسوفت المخصص للأجهزة اليدوية PocketPC. مع توفر برنامج الأوفيس كاملا على الجهاز. المزيد من التفاصيل في هذاالموقع www.dell.com
شاشة العرض البلورية LCD
عرضت شركة نيوفو www.neovousa.com أحدث شاشات عرض بلورية LCD التي تحمل اسم السلسة ESeries ذات 17 و 19 بوصة وهي تعكس جمالا في الشكل وقوة في الأداء ورخصا في الأسعار مقارنة بما هو متوفر الآن في الأسواق العالمية.
يمكن إيجاز أهم المواصفات في الآتي :
شاشة العرض E19A ب SXGA ودرجة وضوح 1280 في 1024 بكسل.
فلتر Crystal Optic لحماية عيون المستخدمين والتقليل من درجة الوهج وزيادة درجة التباين.
سهولة التركيب والتشغيل لأنها تعمل بنظام PlugandPlay.
جودة عالية في عرض الصور والرسومات.
تحتوي على سماعات 2 واط.
تحتوي على الكثير من المعلومات والوثائق وهي متوفرة على CD.
2008 يعلن اختفاء للهواتف الجوالة (النقال) Cell Phones
لكل زمان تقنية، من المتوقع أن يفوق عدد أجهزة الهاتف الجوال Cellular المعتمدة على تقنيات الربط بين الشبكات MachineTo Machine (M2M) المعتمدة على شبكات تقنية المعلومات اللاسلكية عدد الأجهزة الجوالة المعروفة لدينا حاليا. اليوم يستخدم قرابة 70 % من سكان الكرة الأرضية أجهزة الهواتف الجوالة Cellphone مما يتطلب الكثير من العمل من قبل الشركات المقدمة لخدمة الهاتف لكي يتمكن الناس من التواصل مع بعضهم، وفي الغد القريب سيتغير الكثير من الأنظمة، وسيصبح باستطاعة التواصل الناس مع بعضهم دون تدخل تلك الشركات بل وحتى دون علمها. وهذا سيؤدي حتما إلى الكثير من المرونة في التواصل كما يمكن تركيب أجهزة البيع الذاتي في أي مكان وتحول تقنيات كثيرة الحلم إلى حقيقة حيث ستركب أجهزة الهاتف في السيارات والقطارات والطائرات دون ان يؤثر ذلك على الأداء أو الأمن.
مايكروسوفت تستعرض
محرك بحث اللغة العربية
استعرضت مايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا (محرك بحث اللغة العربية) منتجها الجديد الذي يعد آلية البحث العربية الأكثر شمولية ودقة حتى الآن، وقامت الشركة بتطوير هذا البرنامج بالتعاون مع (كولتيك) شركة تطوير البرمجيات المصرية. ويضم محرك البحث الذي سيتم إطلاقه في الشرق الأوسط مع نهاية العام الحالي، عددا من أسماء العلم يعد الأكبر على الإطلاق بين محركات البحث العربية الحالية إذ يزيد على 10 آلاف اسم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved