الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd January,2006 العدد : 146

الأحد 22 ,ذو الحجة 1426

اسم البرنامج
AntiVir Personal Edition

* إعداد : بندر العتيبي
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج في تفحص جهازك من الفيروسات ويتميز بواجهة استخدام سهلة وهو مجاني تماماً.
حجم البرنامج: 7.61 ميغا بايت
تصنيف البرنامج: انترنت - حماية
رقم النسخة: 6.33
البرنامج مجاني
البرنامج متوافق مع
Microsoft Windows 98 / ME/ 2000/ XP/2003
الموقع الرئيس للبرنامج
http://www. antivir-pe. com/
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيس من خلال هذه الصفحة مباشرة
http://www. filehippo. com/download_antivir. html
القائمة الرئيسة للبرنامج
1- Scan : من خلال هذا الخيار يمكنك البدء بتفحص الملفات وتحديد المحركات والمجلدات والملفات التي ترغب في تفحصها ويمكنك الدمج فيما بينها لسرعة وسهولة تفحص الملفات.
2- Scan Settings : إعدادات تفحص الملفات بحيث يمكنك اختيار الإعدادات المناسبة أثناء البحث عن الملفات والتقارير وصيغ الملفات النشطة والخاملة والمزيد من الخيارات الإضافية التي ستكتشفها بنفسك.
3- Report : من خلال هذا الخيار يمكنك مشاهدة تقارير تفحص الملفات وطباعتها وحذفها لاحقا كما يمكنك تحديد مسار حفظ ملف التقارير من خلال الإعدادات وتحديد الحجم المناسب.
4- Scheduler : يقدم البرنامج خدمة جدولة المهام بحيث يمكنك تحديد عمل محدد للبرنامج يقوم من خلاله بتفحص الملفات وتحديث البرنامج في الأوقات التي ترغبها حتى لو كنت بعيد عن جهازك كما يمكنك الاستفادة من خدمة الإشعارات الصوتية عند وجود ملفات فايروس أو غيره.
5- Internet Update: من خلال هذا الخيار يمكنك تحديث ملفات البرنامج على الانترنت والحصول على أحدث الإصدارات وذلك لمتابعة الجديد من الفايروسات وتنظيفها مباشرة ويمكنك متابعة مؤشر تحميل التحديثات مباشرة.
5- Recognition list : مجموعة قوائم ملفات الفيروسات والتي يكتشفها البرنامج.
6- Help : الملف المساعد للبرنامج ومن خلاله يمكنك التعرف على طريقة عمل البرنامج والتعرف على رقم الإصدارة الخاصة به وزيارة موقعه على شبكة الانترنت.
طريقة عمل البرنامج
تتعدد برامج تفحص الفيروسات والتي من أشهرها النورتون ومكافي(McAfee) وبي سي كلين ولكن ما رأيك أن تقوم بتجربة برنامج مميز يساعدك في اكتشاف ملفات الفيروسات فيما لو كانت بجهازك.
ونقترح عليكم هذا الأسبوع برنامج (AntiVir).. فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الانترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة ومنها يمكنك البدء بتفحص الملفات بحيث تقوم بالنقر على أحد محركات الأقراص المتوفرة لديك أو مجلد المستندات من خلال(Folder) في واجهة البرنامج وبعد أن تقوم بالتحديد يمكنك النقر على (Scan) وبعدها سيبدأ البرنامج في تفحص ملفاتك من الفيروسات وتنظيفها وللوصول إلى إعدادات التفحص فمن خلال (Scan Settings) حيث يمكن الوصول إلى إعدادات البحث (Search) وخيارات إصلاح الملفات المعطوبة (Repair) وخيارات التفحص بواسطة السحب والإفلات (Drag - Drop) وخيارات تحديث ملفات البرنامج على الإنترنت(Internet Update) وإذا رغبت في الحصول على كافة تقارير تفحص الملفات التي قمت بها فمن خلال(Report) والذي سيكون في ملف نصي بامتداد(TXT) ومن ضمن المهام التي يقوم البرنامج إمكانية وضع جدولة للمهام بحيث يمكنك تحديد أوقات وفترات معينة يقوم البرنامج خلالها بتفحص الجهاز دون تدخل منك وذلك من خلال (Scheduler) حيث سيظهر لديك مربع حوار يطلب منك إضافة المهمة (Insert) ويمكنك الاختيار بين تفحص الملفات وتحديث ملفات البرنامج على شبكة الإنترنت أو بداية تشغيل البرنامج ثم تقوم بالنقر على (Scheduler) الموجود أسفل الشاشة وتقوم بتحديد الزمن المناسب لك. وإذا رغبت في الحصول على احدث الإصدارات مباشرة فمن خلال (Internet Update) بحيث يتم الاتصال مباشرة بالموقع للبحث عن الجديد.
وللتعرف على تفاصيل البرنامج والحصول على الملف المساعد فمن خلال (Help) والذي يمكنك من خلاله أيضاً التعرف على رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج والحصول على الدعم الفني للبرنامج.
لمعرفة المزيد عن البرنامج من خلال هذا الرابط:
http://www. antivir-pe. de/fileadmin/pdf/050711_PersonalEdition_Wind ows_NT_EN_LF. pdf

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved