الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd January,2006 العدد : 146

الأحد 22 ,ذو الحجة 1426

أضف قرصك الصلب الخاص إلى إكس بوكس 360

سعة التخزين قد تسبب الكثير من المشاكل لملاك إكس بوكس 360، القرص الصلب الخاص بالإكس بوكس الثاني لا يسمح لك بتحميل ملفاتك المختلفة باستثناء تلك التي يمكن تحميلها من الأقراص المدمجة أو تلك التي يمكن تحميلها من خدمة لايف، إلا أن إضافة المزيد من سعة التخزين للإكس بوكس الجديد هي عملية بسيطة للغاية، دون أدنى مشكلة في التوافق.
*USB2.0 العملية بسيطة، في البداية اربط القرص الصلب ووصلة (يو إس بي) معا، اربط السواقة إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، إن كان الجهاز يعمل ضمن نظام تشغيل (ويندوز إكس بي) فسيتعرف النظام على القرص الصلب تلقائياً، وإن كنت تستخدم أنظمة ويندوز قديمة فستحتاج إلى ملف التعريف (درايفر) للقرص الصلب. امسح الملفات وأعد تهيئة القرص بنظام FAT32 للملفات على القرص الصلب الجديد، وبعد الانتهاء من ذلك قم بتحميل ملفاتك من جهازك إلى القرص الصلب الخارجي. الآن قم بتوصيل القرص الصلب إلى جهاز الإكس بوكس 360 وها قد حصلت على ملفاتك وتستطيع استعراضها عبر الإكس بوكس 360.
إن كان القرص الصلب الخارجي المراد استخدامه ذا سعة تخزين أقل من 32 غيغابايت فيمكن تنفيذ العملية عبر خيار Computer Management الذي يوجد في لوحة التحكم Control Panel ثم خيارات الإدارة Administrative tools أما إن كان القرص الصلب المراد استخدامه ذا سعة أكبر فيمكن استخدام أي معدات تهيئة أخرى تدعم تطبيق نظام فات 32 على أقراص صلبة ذات سعة أكبر.
وإن كنت تستخدم قرصا صلبا من فئة 2.5 المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصي فيمكن وضع القرص الصلب أعلى القرص الصلب الرسمي لجهاز الإكس بوكس 360 أو بدلاً عنه إن لم تكن تمتلك القرص الصلب الرسمي على جهازك، إلا أنك تحتاج إلى USB 2.0 adapter مناسبة لهذا الغرض، أما القرص الصلب المتنقل (ميكرودرايف MicroDrive) فيمكن استخدامه بسهولة بمجرد استخدام وصلة MD-CF على الواجهة الأمامية للإكس بوكس 360.
لسوء الحظ لا تستطيع تشغيل ملفات الفيديو من القرص الصلب، إضافة إلى أنك لن تستطيع تشغيل الملفات التي لا يسمح نظام الإكس بوكس 360 الرئيسي بها عبر خيار بورتيبل ديفايس. وحتى الآن نظام استعراض الجهاز يحدد الملفات المسموح باستعراضها على القرص الصلب بالصور وملفات الموسيقى الرقمية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved