الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd January,2006 العدد : 146

الأحد 22 ,ذو الحجة 1426

ضمن برنامج (طاقات بلا حدود)
مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومايكروسوفت توقعان اتفاقية تعاون مشترك

أبرمت مؤسسة الملك فيصل الخيرية وشركة مايكروسوفت العربية، اتفاقية للتعاون المشترك في مجال تطوير برامج تقنية المعلومات.
وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل المواطنين وتدريبهم على استخدام أدوات التقنية الحديثة، والاستفادة من الفرص العديدة التي توفرها صناعة تقنية المعلومات في مختلف المجالات داخل المملكة.
وأكد صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية؛ استعداد المؤسسة الدائم لتبني المشروعات التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الإسلامي بعامة والسعودي بخاصة.
ومن هذا المنطلق، وقعت المؤسسة مع شركة مايكروسوفت العربية اتفاقية برنامج (طاقات بلا حدود) بهدف تنمية قدرات مجتمع المعلومات وتعزيزه في المملكة، وتطوير إمكانات المواطنين في مجال التقنية، بالإضافة إلى اتفاقية أخرى كان قد عقدها الطرفان مؤخراً في مجال تعزيز مبادرة (الحاسب الآلي المنزلي)، بهدف توفير مليون جهاز حاسب آلي منزلي في مختلف مناطق المملكة، وبما يحقق الاستفادة من التقنية الحديثة لدى مختلف شرائح المجتمع، لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة وقطاعي المرأة والشباب.
وفي إشارة إلى سياسة الإنفاق الخيري لدى المؤسسة، أضاف سموه أن المؤسسة تتطلع إلى تحقيق النفع وتعميمه ليشمل أكبر عدد ممكن من المسلمين داخل المملكة وخارجها، إسهاماً منها في تمكين وتنمية قدرات وإمكانيات أبناء الأمة الإسلامية ليأخذوا المكانة اللائقة بهم بين الأمم.
من جانبه، عبّر الدكتور خالد الظاهر مدير عام شركة مايكروسوفت العربية، عن سعادته بهذا التعاون القائم بين مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومايكروسوفت العربية. وأضاف أن تنفيذ مبادرة (طاقات بلا حدود) داخل المملكة العربية السعودية يأتي امتداداً لما تم تنفيذه عالمياً، ويؤدي إلى توسيع آفاق المعرفة التقنية، ودعم تطوير الموارد البشرية، من خلال توفير فرص التدريب والتعليم التقني عبر مراكز التدريب المجتمعية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved