الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 22nd January,2006 العدد : 146

الأحد 22 ,ذو الحجة 1426

خدمة (وصيل) لإرسال مطالبات التأمين الصحي الإلكترونية تلقى إقبالاً كبيراً بالسعودية
تحظى الحلول الإلكترونية التي توفرها (وصيل)، الشركة المتخصصة في توفير تطبيقات تعاملات التأمين الطبي بصورة إلكترونية في منطقة الخليج، بنجاح كبير في أوساط قطاعي الخدمات الطبية والتأمين، حيث اعتمدت حوالي 115 مؤسسة طبية هذه الحلول بغية تسريع تعاملاتها الإلكترونية.
وتوفر (وصيل) قائمة واسعة من الحلول المتطورة لأتمتة مختلف إجراءات التأمين الصحي مثل التأكد من سريان الغطاء التأميني واستحقاق المستفيد والموافقات الطبية والاستعلام عنها وإرسال المطالبات والاستفسار عنها بطرق سريعة وآمنة.
تم تصميم هذه الخدمة لتسهيل التعاملات بين المؤسسات الطبية والجهات التي تمثل الطرف الثالث، والتخلص من الإجراءات الورقية التي يتطلب إنجازها وقتاً طويلاً إلى جانب تخفيض تكاليفها.
قال رياض باجودا، مدير تطوير الأعمال في شركة (وصيل): (يؤكد العدد المتزايد للمؤسسات الطبية وشركات التأمين التي تتبنى حلولنا، لتبسيط عملياتها وتوفير خدمات أسرع لعملائها، على المصداقية التي حصلت عليها شركتنا في الأسواق خلال فترة قصيرة من الوقت.
ومن الضروري أن تواكب البلاد العربية أحدث التقنيات المتطورة في قطاع التأمين الصحي العالمي بغية تسريع إجراءات العمل وتخفيض التكاليف بالنسبة للمؤسسات الطبية وشركات التأمين على السواء، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على العملاء أيضاً. ويشير الإقبال على حلولنا إلى الحاجة المتزايدة في أسواق المنطقة للخدمات والمنتجات المتطورة.
وأضاف باجودا: نلتزم بتوفير أعلى معايير الجودة في خدمات الربط عبر شبكة الإنترنت وتطبيقات الأعمال المباشرة في قطاع التأمين الصحي.
وتساهم قائمة الحلول المبتكرة التي نقدمها في تسهيل عمليات إرسال المطالبات والاستفسار عنها والمصادقة والموافقة عليها ومتابعتها، الأمر الذي يساعد المؤسسات الطبية وشركات التأمين على رفع معدلات إنتاجيته وفعاليتها. ونبذل جهوداً متواصلة لزيادة مستوى الوعي بحلولنا الإلكترونية بما يتيح الاستفادة منها أمام شريحة أكبر من المجتمع.
وتساعد حلول (وصيل) المبتكرة شركات التأمين على تخفيض تكاليف معاملات إنجاز المطالبات والموافقة عليها إلى جانب تحسين مستوى خدمات العملاء.
علاوة على ذلك، تتيح هذه الحلول الإلكترونية للشركات مجموعة من الميزات التنافسية مثل الإسراع في بت المطالبات وتعزيز العلاقة بين مؤسسات الخدمات الطبية وحاملي بوالص التأمين. وقال عبد الفتاح حسنين، مدير المستشفى السعودي الألماني بالرياض: تعد عملية التحول إلى إرسال مطالبات التأمين بصورة إلكترونية إنجازاً مهماً في القطاع الصحي، إذ إنها تساهم في تبسيط الإجراءات وتسييرها بأسرع وقت ممكن. ويتيح هذا الأمر الحد من عمليات رفض المطالبات غير المنجزة، التي قد تؤدي إلى عرقلة سير العمل بين شركات التأمين والمستشفيات.
ويتميز هذا النظام بمرونته وفعاليته في مجال عمليّات التحصيل، كما أنه يعدّ نقلة نوعية في مجال تبادل المعلومات مع شركات التأمين، حيث يتيح لنا فرصة إقامة علاقات ناجحة ومثمرة مع هذه الشركات. ويجب العمل بصورة مستمرة على توسيع نطاق شركات التأمين المشمولة بهذا النظام بغية تعزيز معدلات الإنتاجية والفعالية والعوائد.
وتحظى خدمات (وصيل) باستحسان واسع جراء أحداثها تحويل جذري في قطاعي الخدمات الطبية والتأمين في المنطقة عبر توفير خدماتها الإلكترونية.
وتقديراً لجهودها في هذا المجال، تم منح الشركة جائزة (أفضل ابتكار تقني في قطاع الصحة) وذلك خلال توزيع (جوائز الصحة العربية للشرق الأوسط 2004م)، التي أقيمت خلال (مؤتمر الصحة العربي) التاسع والعشرين في دبي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
دكتور .كوم
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved