Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
اتصالات
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 

كمبيوتر جديد محمول باليد من موتورلا

 

 

كشفت وحدة الأعمال النقالة للمؤسسات التابعة لشركة موتورولا النقاب عن مساعد رقمي للمؤسسات هو MC35، والذي يعتبر أداة اتصال متكاملة من نوع (الكل في واحد). ويتميز MC35 بمتانته وقدرته على تشغيل تطبيقات الصوت والبيانات التي تتمتع بها أجهزة الكمبيوتر المكتبية بشكل أمثل، من خلال جهاز مدمج محمول، وتعتبر سوق المملكة واحدة من أوائل الأسواق العالمية التي تتوفر فيها هذه التقنية المتطورة.

ويضم جهاز MC35 أحدث ما توصلت إليه تقنية الأجهزة الخلوية النقالة؛ إذ يحتوي على نظام تحديد المواقع باستخدام الأقمار الاصطناعية GPS، كما يدعم نماذج الربط اللاسلكي واي-فاي Wi-Fi وبلوتوث Bluetooth، إلى جانب المزايا الوظيفية لكمبيوتر نقال، وكاميرا، وقارئ باركود.

ويتمكن مستخدمو الجهاز من استخدامه للتحدث، وإرسال البريد الالكتروني، والربط مع شبكة الإنترنت، وتشغيل تطبيقات الأعمال الحساسة، وإدخال البيانات (بما في ذلك التوقيعات) من خلال جهاز واحد سهل الاستخدام وبكلفة ملكية أقل.

ويستطيع الجهاز الربط مع الشبكة الافتراضية اللاسلكية للشركة بكل سهولة من خلال معايير 802.11b/g لاتصال البيانات، مما يوفر تحكماً أفضل من ناحية استخدام شبكة WAN اللاسلكية والكلفة المتعلقة بذلك. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح وظائف البلوتوث في جهاز MC35 للمستخدمين الربط لاسلكياً مع الطابعات والأجهزة الطرفية الأخرى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة