Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
إبحار
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 

إشراقة أمل جديد في سماء الإنترنت

 

 
* اعداد - وليد الشهري:

وقع اختيارنا لهذا الأسبوع على موقع (أعترفلك) وهو منتدى عام يحمل الكثير من الأمور المميزة والتي دلت على قوة قدوم هذا الموقع بين المواقع السعودية الأخرى. ووقعنا على هذا الموقع مصادفة أثناء إبحارنا في عالم العنكبوتية ووجدنا فيه كل ما يستحق عرضه في هذه الصفحة كموقعنا لهذا الأسبوع.

لعل اللون البني يعتبر اللون المبغض من قبل الكثير من أصحاب المواقع على الإنترنت ويأتي اللون الأبيض والأحمر في طليعة هذه الألوان أو أسلوب التفريغ المميز، ولكن موقع (أعترفلك) كسر هذه القاعدة العامة وفضل أن يكون التصميم باللون البني الخفيف بدرجاته المختلفة ليخرج التصميم بشكل رائع مع بعض اللمسات الاحترافية على إطارات أقسام المنتدى المختلفة مما أعطى الموقع صبغته الخاصة.

(البار) الرئيسي بأعلى المنتديات أحتوى على الكثير من الجماليات المختلفة فأسلوب التموج المصاحب لصورة (البار) وإضاءة الصورة بلون ناسب لون التصميم الرئيسي كان اختياراً موفقاً للغاية بالإضافة على توزيع أيقونات خدمات المنتدى ليسهل على المستخدم الوصول إليها بكل سلاسة ودون أي صعوبة تذكر.

الجدير بالذكر أن السلبية الوحيدة في هذه الأيقونات وقد تكون سلبية كبيرة للبعض هو أن أغلبها لم يتم تفعيله حتى وقت دخولنا للموقع، ويبدو أن أصحاب الموقع اكتفوا بالأيقونات البديلة في القائمة العرضية أسفل (البار).

تنوع المحتوى

الموقع اتبع جمالية تصميمه وحرفيته بجمال أقسامه المختلفة والتي قسمت بشكل جميل ويترأس هذه الأقسام: (قسم المواضيع المتميزة) وهو قسم خاص بكل المواضيع المتميزة والمهمة من كافة أقسام الموقع. يلي القسم السابق قسم (أعترفلك العام) وهو قسم يحوي أربعة أقسام فرعية وهي موزعة كالتالي: أعترفلك الإسلامي، وأعترفلك العام، وأعترفلك للتهاني والترحيب، وأعترفلك للنقاش الحر.

ويتبع القسم العام (قسم اعترفلك للترفيه) وهو مقسم إلى أربعة أقسام ثانوية أيضاً وهي: قسم وسع صدرك، والألعاب، والصور، والرياضة والسيارات، وهنا نصل إلى القسم المميز في الموقع والذي يعتبر الجوهر الأسمى للموقع وهو (قسم أعترفلك الأدبي) والذي لا يمكنك المشاركة فيه أو استعراض مواضيعه إلا بعد التسجيل وهو مقسم إلى أربعة أقسام ثانوية وهي: قسم همس القوافي، والقصة والرواية، والنثر والخواطر، وروائع أدبية وهو مخصص لكل الأعمال الأدبية المنقولة من المواقع الأخرى. يلي الأقسام السابقة (قسم أعترفلك الاجتماعي) وهو قسم خاص بأمور الأسرة والقضايا الاجتماعية وغيرها من المواضيع الاجتماعية المتعارف عليها. ثم (قسم أعترفلك التقني) ومن اسم هذا القسم تتضح الرؤية باقتصاره على مناقشة جديد التقنية في عالم الاتصالات والهواتف والكمبيوترات وجديدها في السوق. وأخيراً (قسم أعترفلك الإداري) والذي يهتم بمتابعة أمور أعضاء المنتدى واقتراحاتهم وملاحظاتهم كما هو معتاد في أغلب المنتديات الأخرى.

حضور مشجع

على الرغم من قصر عمر الموقع إلا أن عدد أعضائه شارف على الـ300 عضو وهو عدد لا بأس به متى ما علمنا بأن أغلبهم أعضاء نشيطون وفاعلون في الموقع ومتوسط الحضور اليومي يتجاوز الخمسين عضو. بالطبع هذا الرقم يبدو ضعيفاً مقارنة بغيره من المنتديات الأخرى والتي قد يصل عدد أعضائها للآلاف ولكن هذا الموقع من ناحية نسبية يتوقع له الكثير نظراً للمجهود الكبير المبذول فيه وتصميمه الذي أعتبره من وجهة نظري المتواضعة واحداً من التصاميم القليلة الرائعة التي مرت علي منذ بدايتي في إعداد هذه الصفحة.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي

http://www.a3trflek.com/vb/


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة